الجاف: حملة اعتقالات تطال اعضاء حزبي الجماعة الاسلامية والتغيير في اربيل

بغداد/البغدادية نيوز/دعت النائب عن كتلة التغيير الكردية سروة الجاف،اليوم الخميس،الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي وجميع السفارات الاجنبية في العاصمة ومنظمات مجتمع المدني بالضغط على حزب الديمقراطي الكوردستاني للكف عن الارهاب السياسي الذي يمارسه ضد منافسيه من الاحزاب الكوردستانية في اربيل.

 

وقالت الجاف في بيان صحفي تسلمت /البغدادية نيوز/ نسخة منه،ان" الحزب الديمراقطي الكردستاني يقوم بحملات الاختطاف والاعتقالات غير قانونية لاعضاء الحزبين الجماعة الاسلامية و حركة التغيير".

واضافت ،انه"حيث قام هذا الحزب باعتقال عدد من اعضاء الحزبين بتهم غير معلنة ودون اي مسوغ قانوني ليس لشيء سوى لانتمائهم لاحزاب يعارضون ممارسات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في احتكار الثروة والسلطة وسوء استخدامهما من قبل حزب الديمقراطي".

وتابعت،ان"حق التعبير عن الرأي مكفول دستوريا لايمكن لاخد ان يسلب هذا الحق لذا على لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي متابعة الامر والعمل من اجل ايقاف هذه الحملة الشرسة من الاعتقالات ضد كوادرنا الحزبية ".

ولفتت الى انه"قبل ايام اعتقلت قوة احد اعضاء الجماعة الاسلامية وبعد ذلك تم اعتقال احد كوادر حركة التغيير في مصيف صلاح الدين وشرطة اربيل ترفض قبول اي شكوى قضائية ضد الجهات التي تقوم بهذه الاعمال".

واختتمت بيانها قائلة،ان"ما يجري اليوم في اربيل يسيء الى سمعة الاقليم سياسية على حكومة الاقليم التدخل الفوري للكف عن هذه الممارسات".انتهى21/م



0 التعليقات:

إرسال تعليق