المتحدث باسم العبادي: التظاهر حق مشروع شريطة عدم العبث بممتلكات الدولة

المتحدث باسم العبادي: التظاهر حق مشروع شريطة عدم العبث بممتلكات الدولة

بغداد/البغدادية نيوز/.. اعلن المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، الجمعة، ان رئاسة الحكومة تؤيد وتكفل التظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الخدمات، فيما اشار الى انه يجب ان تكون بالشكل السلمي دون العبث بممتلكات الدولة العامة.

وقال الحديثي في حديث لـ/البغدادية نيوز/ ان "الحكومة تسعى بكافة وسائلها المتاحة لتلبية متطلبات المواطنين بخصوص توفير الطاقة الكهرباية، بالاضافة الى الجوانب الخدمية الاخرى من خلال وضع البرامج المناسبة، وتشكيل اللجان المختصة لتوفير تلك المتطلبات العامة".

واضاف ان "الحكومة تؤيد وتكفل التظاهرات المطالبة بتوفير الخدمات، على ان تكون سلمية دون العبث بممتلكات الدولة عامة"، لافتا إلى ان "التظاهر حق مشروع يكفله الدستور، من حق المتظاهرين ان يطالبوا بحقوقهم، المتمثلة بالكهرباء والخدمات الاخرى".

وبين ان "حكومة العبادي لم يمضي عليها الوقت الكافي لحل المشاكل العديدة في جوانب القطاع الكهربائي والخدمي وغيرها"، مبينا ان "حكومة العبادي تحملت العبء الثقيل نتيجة الحرب التي يخوضها البلاد ضد تنظيم داعش وكذلك الازمة المالية في البلاد".

واوضح ان "قيام الحكومة العراقية بانشاء مشاريع كبيرة للطاقة الكهربائية، يعد امرا صعبا بالنسبة الى الحكومة وذلك لعدم توفر المبالغ المالية التي تكفي لتنفيذ تلك المشاريع الكبيرة، فيما اكد ان الحكومة تسعى وبشكل كبير لانهاء ازمة الكهرباء في البلاد".

واشار إلى ان "الجهد الحكومي يحتاج الى شهور عدة في توفير التيار الكهربائي بشكل ملائم للمواطنين"، متابعا ان "تخفيض المخصصات المالية للرئاسات الثلاث، وكذلك اعضاء مجلس النواب سيزيد من المخصصات المالية لتطوير قطاع الكهرباء".

ولفت إلى ان "سيطرة تنظيم داعش على مناطق عديدة من البلاد، كبدت العراق خسائرا مالية جسيمة والمتمثلة بشراء الاسلحة ورواتب المقاتلين". انتهى 21/ز



0 التعليقات:

إرسال تعليق