الزاملي: مسؤولون كبار من اصحاب القرار كانوا سببا في سقوط الموصل بيد "داعش"

الزاملي: مسؤولون كبار من اصحاب القرار كانوا سببا في سقوط الموصل بيد

بغداد/ البغدادية نيوز/... كشف رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، اليوم الخميس، ان التقرير النهائي للجنة سقوط الموصل يتهم قادة امنيين وشخصيات سياسية كانوا اصحاب قرار اثناء سقوط المدينة، وفيما اشار الى ان اللجنة تعتزم مناقشة التقرير النهائي بشكل كامل حول سقوط المدينة، طالب جميع اعضاء اللجنة المساهمة في كتابة التقرير النهائي كي لاتُتهم على ان تقريرها استهدف اي شخصية سياسية.

وقال الزاملي وهو رئيس لجنة سقوط الموصل، خلال الجلسة الخاصة لكتابة تقرير سقوط الموصل ، ان "لجنة سقوط الموصل تعتزم مناقشة التقرير النهائي بشكل كامل"، مشيرا الى ان "التقرير عبارة عن مجلد تجاوز 100 ورقة".

وكشف الزاملي، ان "التقرير النهائي يحتوي اجوبة القادة الامنيين والشخصيات السياسية المتهمة بسقوط الموصل من الذين كانوا اصحاب قرار اثناء سقوط المدينة فضلا عن الوثائق المهمة التي تشرح اسباب السقوط".

وطالب الزاملي في جلسة اللجنة "جميع اعضاء اللجنة للمساهمة في كتابة التقرير النهائي من اجل عدم الاشارة الى ان التقرير استهدف اي شخصية سياسية".

واعلن ان "اﻻيام القليلة المقبلة ستشهد قراءة التقرير النهائي في جلسات البرلمان ومن ثم احالته للقضاء واﻻدعاء العام".

واشار الزاملي الى ان " التقرير المعد من قبل اللجنة والتي مضى على عملها أكثر من ستة اشهر فانه ملزم للقضاء والحكومة وكذلك لمجلس النواب العراقي لمافيه من حقائق مهمة " مشيرا الى ان "اللجنة ستحاسب وتلاحق كل شخصية تحاول تسويف التقرير او اهماله او عدم الاخذ به".

ولفت ان "اللجنة ماضية في كشف الحقائق لهذه القضية الكبيرة.مقدما الشكر للاعلام الموضوعي الذي تناول القضية بشكل مستقل ووطني".

بدوره، طالب عضو اللجنة عن محافظة نينوى محمد سالم الشبكي اعضاء اللجنة الى "تقديم تقريرا مستقلا ووافيا كل على حدة بناءا على المعلومات المتوفرة للعضو وتقديمها الى رئاسة اللجنة ومن خلال تلك التقارير سيتم كتابة التقرير النهائي".

وكشف الشبكي الى ان "هنالك اعضاءا من اللجنة يعترضون عند التصويت على ادانة اي شخصية متهمة وورد اسمها من ضمن التحقيق" ، داعيا الى "التزام الحيادية من اجل كشف الحقيقة التي ينتظرها الشعب العراقي وابناء الموصل". انتهى 21م/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق