13 رواية تتنافس على جائزة المان بوكر لهذا العام

13 رواية تتنافس على جائزة المان بوكر لهذا العام

بغداد/البغدادية نيوز/.. 13 رواية، لكتاب من مختلف دول العالم، رشحت لجائزة مان بوكر البريطانية للرواية التي تكتب بالانلكيزية.

شهدت ترشيحات هذا العام، خمس روايات من الولايات المتحدة، وكتاب من نيجيريا والهند ونيوزيلندا، اضافة الى البريطانيين، حيث كانت الجائزة تقتصر عليهم وعلى دول الكومنولث قبل عامين.

ويتصدر المتنافسين على الجائزة توم مكارثي واندرو اوهيغان من بريطانيا، وآن اينرايت من ايرلندا والوحيدة على القائمة من الفائزين سابقا بالجائزة، ومارلين روبنسون وهانيا ياناغيهارا من الولايات المتحدة. وتضم القائمة لأول مرة كاتبا جامايكيا هو مارلون جيمس الذي يعيش في الولايات المتحدة.

وقالت الناقدة الأدبية لورنا برادبري في تصريح لصحيفة الديلي تلغراف ان "قائمة هذا العام قائمة قوية تحتفي بالروايات التجديدية من كتاب معروفين، فضلا عن انها تعرفنا على اصوات روائية جديدة".

واشارت الى "غياب اسماء كبيرة كما هو عهد الجوائز الأدبية"، مبينة ان "القائمة تمثل الرواية التي تُكتب حاليا باللغة الانكليزية".

وتُمنح جائزة مان بوكر التي تبلغ قيمتها النقدية 50 الف جنيه استرليني، الى الرواية التي تختارها لجنة الحكام بوصفها أفضل رواية بالانكليزية. انتهى 21/س



0 التعليقات:

إرسال تعليق