منتسبو تربية البصرة ينظمون وقفة احتجاجا على احداث البهادرية ويطالبون بحماية الكوادر التدريسية

منتسبو تربية البصرة ينظمون وقفة احتجاجا على احداث البهادرية ويطالبون بحماية الكوادر التدريسية

البصرة/البغدادية نيوز/.. نظم العشرات من منتسبي مديرية تربية محافظة البصرة، الجمعة، وقفة احتجاجية في منطقة أبي الخصيب استنكارا للهجوم على مدرسة البهادرية.

وقال عدد من المحتجين في تصريحات لمراسل /البغدادية نيوز / إن "على الجهات الامنية الكشف السريع لملابسات الحادث، ومنع تكرار تلك الحوادث مستقبلا عن طريق توفير حمايات خاصة بالمدارس، لا سيما في الايام المخصصة لتوزيع الرواتب".

وطالبوا بـ"ضرورة الاسراع بمنح البطاقة الذكية للهيئات التدريسية والتعليمية، ليتسنى لهم استلام رواتبهم من المصارف ومن مكاتب الصيرفة على حد سواء، في خطوة لدرء المخاطر التي تواجه تلك الشريحة".

وبينوا "نطالب ايضا باعتبار المعلمين الذين لقيا مصرعهما، شهداء ومنحهم الحقوق التقاعدية وغيرها من الحقوق الاخرى اسوة بشهداء العراق".

يشار إلى ان مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية قاما عصر امس الاول، بعملية سطو مسلح على مدرسة البهادرية الابتدائية الواقعة في قضاء ابي الخصيب، اثناء قيام ادارة المدرسة بتوزيع الرواتب الشهرية على كوادرها، حيث قام المهاجمان بإطلاق النار داخل المدرسة، ما اسفر عن مصرح اثنين من المعلمين وجرح 3 اخرين فيما لاذ المسلحان بالفرار الى جهة مجهولة. انتهى 16 س/س



0 التعليقات:

إرسال تعليق