الانواء الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

الانواء الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

بغداد/ البغدادية نيوز/...توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، عن انخفاض في درجات الحرارة ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وذكر تقرير للهيئة اطلعت عليه/ البغدادية نيوز/ ان "تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر ليكون الطقس طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً حاراً مع ظهور الغيوم في المنطقة الجنوبية من البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وتكون الحرارة الصغرى المتوقعة في بغداد 34 مْ والعظمى 51 مْ ".

واضاف ان "طقس يوم الاحد المقبل سيكون صحواً حاراً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وتوقعت الهئية ان يكون "طقس يوم الاثنين المقبل صحواً مع غبار خفيف ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، بينما الرياح ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تنشط الى (30-40)كم/س".

وعن جو يوم الثلاثاء المقبل اشارت الهيئة الى انه "لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة".

يذكر ان الحكومة اعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي لغاية يوم الاحد المقبل مع تقارير جوية بتعرض البلاد لموجة حر ترتفع فيها الحرارة الى اكثر من نصف درجة غليان الماء.

يشار الى ان موجة الحر تصاعدت في العراق لتتجاوز فيها درجات الحرارة الـ 51 درجة مئوية ، ياتي هذا تزامنا مع الانقطاعات المستمرة في منظومة التيار الكهربائي في جميع المحافظات. انتهى21/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق