الشباب والرياضة: سنكون اولى الوزارات بتطبيق قانون نقل الصلاحيات للمحافظات

الشباب والرياضة: سنكون اولى الوزارات بتطبيق قانون نقل الصلاحيات للمحافظات

بغداد/ البغدادية نيوز/.. اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الخميس، ان الوزارة تدعم ترسيخ اللامركزية في الادارة، كونها قضية اقرها البرلمان وتلبي طموحات الجميع.

وقال عبطان خلال حضوره للورشة التي اقامتها وزارة الشباب والرياضة في محافظة النجف لمناقشة اليات نقل الصلاحيات وحضرتها /البغدادية نيوز/ ان "وجود ادارة المحافظات وممارستها لصلاحياتها، افضل من الوزارات، نتيجة لتماسها المباشر مع المواطن وهي اعرف بكل احتياجاتهم وتقديم الخدمات لهم".

واضاف ان "الوزارة جادة في تطبيق نقل الصلاحيات وستكون الاولى، ولديها عمل متواصل في هذا الاتجاه وهي منذ فترة تعقد الاجتماعات والندوات والورش للخروج بافضل النتائج، وبما يضمن تطبيق القانون وانسيابية العمل وتلافي أي اشكالات ادارية او مالية، فيما يخص رواتب الموظفين الذين سينقلون الى دوائر اخرى بعد تطبيق القانون".

وبحسب قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم، فانه يمنح نظام اللامركزية الإدارية الذي يدار طبقا له نظام الحكم في العراق صلاحيات كبيرة لمجالس المحافظات والمحافظين استنادا للدستور العراقي وقانون المحافظات، وتحديدا ما أشير في المادة 45 من قانون التعديل الأخير لقانون 21 المعدل في 14 اب لعام 2013. انتهى 21/ز



0 التعليقات:

إرسال تعليق