مجلس البصرة: يكشف عن موعد اجتماعين مع العبادي والجبوري لنقل الصلاحيات للمحافظات

مجلس البصرة: يكشف عن موعد اجتماعين مع العبادي والجبوري لنقل الصلاحيات للمحافظات

البصرة/ البغدادية نيوز/...كشف مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، عن عقد اجتماع رسمي لمجالس المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم غد السبت واجتماع اخر مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم الاحد، في بغداد من أجل استكمال إجراءات نقل الصلاحيات للمحافظات في الموعد المحدد في الخامس من أب المقبل.

وقال رئيس اللجنة اللامركزية الادارية في المجلس امين وهب في تصريح لـ/ البغدادية نيوز/ ان "لقاءً رسمياً سيعقد يوم غد السبت في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وبحضور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات من أجل استكمال إجراءات نقل الصلاحيات للمحافظات، فيما سيشهد يوم الاحد المقبل لقاءً رسمياً آخر مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري للغرض ذاته"، معربا عن "امله في ان تسهم تلك اللقاءات في تفعيل إجراءات نقل الصلاحيات واستكمال عملية نقلها في الموعد المحدد".

وأضاف وهب ان "اجتماع العبادي يوم غد هو الاجتماع الثالث الذي يعقده مع رؤساء مجالس المحافظات والمحافظين لمناقشة نقل تلك الصلاحيات بعد اجتماعين سابقين وصفهما بالبروتوكوليين حيث لم يرتقيا الى المستوى المطلوب"، مشيرا الى ان "ملف نقل الصلاحيات المنصوص عليه في المادة 45 من التعديل الثاني لقانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008 واجه عددا من العراقيل كانت ابرزها محاولة اجهاضه من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي عقب الطعن الذي قدمه الاخير ضد احكام تلك المادة قبل ان يقوم رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بالتدخل ورفع الطعن عنها".

وكشف وهب عن ان "محافظة البصرة لم تلمس أي جدية من قبل الوزراء ووكلاء الوزراء خلال الفترة الماضية في موضوع نقل الصلاحيات"، مهددا "باللجوء الى المحكمة الاتحادية، في حال لم يرتقي العمل على نقل الصلاحيات الوزارية الى المحافظات للمستوى المطلوب".

وابدى وهب "استعداد جميع دوائر محافظة البصرة لنقل صلاحيات الوزارات التابعة لها من خلال التعاقد مع برنامج (تقدم) لإعداد الكوادر البشرية، فضلا عن التعاقد مع الامم المتحدة في برنامجها الانمائي لتطوير القدرات"، متوقعا في الوقت ذاته ان "تكون وزارات البلدية والبلديات والتربية والصحة في مقدمة الوزارات التي ستنتقل صلاحياتها الى الدوائر التابعة لها في محافظة البصرة". ١٦ س/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق