تشكيل لجنة وزارية عليا لمتابعة وباء الإنفلاونزا الموسمية H1N1


تشكيل لجنة وزارية عليا لمتابعة وباء الإنفلاونزا الموسمية H1N1


تشكيل لجنة وزارية عليا لمتابعة وباء الإنفلاونزا الموسمية H1N1


بغداد/البغدادية نيوز/...كشف مصدر حكومي،اليوم الخميس،بأن لجنة وزارية عليا تقرر تشكيلها لمتابعة وباء الإنفلاونزا الموسمية H1N1.


وقال المصدر لـ/البغدادية نيوز/أنّ"لجنة وزارية عليا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء روز نوري ساويش وعضوية وزيرة الصحة عديلة حمود حسين ووزير البيئة قتيبة إبراهيم الجبوري لمتابعة وباء الإنفلاونزا الموسمية H1N1 ".


وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أحمد الرديني ،كشف،اليوم الخميس،عن وفاة ستة أشخاص بالإنفلاونزا الموسمية H1N1 في عموم العراق،مشيراً الى وجود 17 حالة مؤكدة مصابة بهذا المرض،وأهاب بالمواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من هذا المرض الذي عدّه بـ"الخطير".


وقال الرديني في تصريح لـ/البغدادية نيوز/أنّ"17 حالة مؤكدة في عموم العراق مصابة بالإنفلاونزا الموسمية H1N1 فيما بلغت عدد الوفيات ستة اشخاص وفق آخر إحصائية رسمية للوزارة".


وأضاف،إنّ"حالتين فقط في بغداد الرصافة والكرخ أدت الى الوفاة بهذا المرض من ضمن الوفيات الستة" .


وأكد،الى "خلوا العراق من الإصابة بإنفلاونزا الطيور أو الخنازير وغيرها من الإنفلاونزا الوبائية".


ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المواطنون الى"الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من هذا المرض الذي يُعد من الامراض الخطيرة ".مطالبا بـ"عدم اخذ العلاجات العشوائية والخاطئة والإجتهادية ومراجعة المؤسسات الصحية في حالة الشعور بالرشح لأنه فايروس يؤدي الى الاصابة بذات الرئة والى حدوث مضاعفات بعجز التنفس".


وكان مصدر مطلع في مستشفى النعمان العام في العاصمة بغداد كشف،اليوم الخميس، ،عن وفاة أب وابنته بسبب الانفلونزا الوبائية.


وقال المصدر في حديث لـ/البغدادية نيوز/انّه" قبل أيام توفى رجل يبلغ من العمر (53) عاما، لإصابته بانفلونزا الـ" H1N1"، مبينا إنّ" الرجل كان في السعودية لأداء العمرة وعاد قبل أيام للعراق ولا نستبعد إصابته هناك.


وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته،و" بعد وفاة الرجل بأيام جاءت إبنة الرجل "المتوفى" الى المشفى وكانت عليها نفس أعراض أبيها وبقيت يوما واحدا ثم تم تحويلها الى مدينة الطب وتوفيت هناك بسبب الـ" H1N1".


وبيّن المصدر أنّ" حالة ثالثة أتت الى المستشفى وعليها نفس أعراض الانفلونزا الوبائية وتم تحويلها الى مدينة الطب ايضا"، مؤكدا "لا نستبعد ان تأتي المزيد من هذه الحالات لنا".انتهى21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق