بلجيكا تتسلم إرهابياً من السلطات الفرنسية


بلجيكا تتسلم إرهابياً من السلطات الفرنسية


بغداد/ متابعة البغدادية نيوز/... أعلنت النيابة الفيدرالية البلجيكية، أمس الجمعة، أن أحد البلجيكيين الاثنين اللذين أوقفا في منطقة الألب الفرنسية غداة تفكيك خلية إرهابية متطرفة خططت لهجمات في بلجيكا تم تسليمه من قبل السلطات الفرنسية الى نظيرتها البلجيكية.




وقالت النيابة البلجيكية في بيان تابعته /البغدادية نيوز/ أن "الرجل وضع قيد التوقيف الاحترازي بقرار من قاضي التحقيق المكلف بالملف في بروكسل ووجهت إليه تهمة المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية".


واضافت النيابة أن "الرجل اسمه اسماعيل العبدي ويبلغ من العمر 32 عاما وكان قد فر في 15 كانون الثاني برفقة شقيقه صهيب 25 عاما بعيد بدء الشرطة البلجيكية عملية واسعة النطاق انتهت بمقتل متطرفين اثنين في فيرفييه شرق البلا"د.


وأشارت النيابة الى ان "قوة الجمارك الفرنسية اوقفت الشقيقين في اليوم ذاته في مودان بينما كانا يحاولان العبور الى ايطاليا".


وكان القضاء البلجيكي كشف أن أفراد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها وأغلبهم يحمل الجنسية البلجيكية وعاد بعضهم من سورية بعد انضمامه الى التنظيمات الإرهابية المسلحة أرادوا قتل شرطيين في الطرقات وفي مراكز الشرطة.


وكانت الشرطة البلجيكية القت القبض اليوم على أربعة إرهابيين بعد سلسلة مداهمات طالت 22 منزلا معظمهم شمال شرق بلجيكا لتفكيك خلية يشتبه بتجنيدها إرهابيين وإرسالهم إلى العراق وسوريا. انتهى 21 / ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق