النجيفي معلقا على تفجيرات بغداد: الإرهاب يستهدف الأبرياء بعد خسارته في المعركة



شفق نيوز/ اعتبر نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، الجمعة، ان التفجيرات التي طالت العاصمة بغداد بمثابة "إعلان لسقوط الارهاب"، مبينا ان الارهاب بات يستهدف الأبرياء بعد خسارته في المعركة مع القوات الأمنية.


altوشهدت بغداد اليوم تفجيرات عنيفة بواسطة قنابل وقذائف هاون في مناطق متفرقة من العاصمة خلفت عشرات القتلى والجرحى.


وكان أبرز الهجمات وقوع تفجير مزدوج في مكتظ بالمتبضعين وسط بغداد وخلف عشرات القتلى والجرحى.


وقال النجيفي في بيان ورد لـ"شفق نيوز": "من جديد تمتد يد الإرهاب لتستهدف مواطنين آمنين أبرياء في مركز بغداد وضواحيها فضلا عما تقترفه من جرائم في مناطق عديدة من بلدنا الغالي، لتؤكد حقيقة يعرفها كل عراقي بأن الارهاب قوة سوداء لا تستثني أحدا في شهيتها المفتوحة للدم والخراب، الأمر الذي يستوجب مواجهة الإرهاب وملاحقته على مساحة العراق بأجمعه".


وأضاف النجيفي أن "كل شهيد سقط وكل جريح، يدعوننا اليوم إلى الوحدة والتعاون للقضاء على هذه الآفة التي حصدت الكثير من الأبرياء وأنزلت الدمار في المدن والبيوت".


وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن "الإرهاب في اعماله يعلن بوضوح عن سقوطه وخساراته أمام القوى الأمنية التي تذيقه مرارة الخيبة والخذلان فيلجأ إلى استهداف الأبرياء بصورة بشعة تكشف حقده وانهياره".


ودعا النجيفي الأجهزة الأمنية كافة إلى "تفعيل اجراءاتها والقضاء على الإرهابيين، وإقامة أوثق العلاقات مع المواطنين لتكوين جبهة صلدة بوجه من يخترق أمن المواطن ويستبيح دمه".


ووقعت الهجمات في بغداد بالتزامن مع هجمات دموية أخرى في محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار.







0 التعليقات:

إرسال تعليق