الكهرباء : تجهيز الطاقة في الصيف المقبل سيكون افضل من الماضي


الكهرباء : تجهيز الطاقة في الصيف المقبل سيكون افضل من الماضي


بغداد/البغدادية نيوز..اكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ، اليوم السبت ، ان مستوى تجهيز الطاقة في الصيف المقبل ستكون افضل من الماضي ، مبينا ان كمية الطاقة التي ستدخل المنظومة من الاستثمار ستكون مساوية تقريباً للطاقة المنتجة في المنظومة الحكومية الآن .




وقال الفهداوي في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها /البغدادية نيوز/ ان " الموازنة التي تم الحصول عليها محبطة وأضافت عقبة جديدة أمامنا ، لكن مستوى التجهيز في الطاقة الكهربائية خلال الصيف المقبل افضل من الماضي " ، مشيرا الى ان " الإستراتيجية التي اتبعتها الوزارة هي لا إضافة على التوليد من الموازنة الحكومية وسيكون كله استثماراً " .


واضاف " بدأنا الخطوات الأولى ووقعت عقوداً وهناك عقود على وشك التوقيع وقد وجدنا الاندفاع والطلب من قبل الكثير من الشركات المحلية والأجنبية تقدمت على هذا الأمر والقصد هنا بالاستثمار أن الشركات تنتج وتبيع لنا الطاقة ، موضحا ان " كمية الطاقة التي ستدخل المنظومة من الاستثمار ستكون مساوية تقريباً للطاقة المنتجة في المنظومة الحكومية الآن " .


يشار الى ان وزارة الكهرباء اعلنت ، اليوم السبت ، عن فقدان1800 ميكا واط لعدم وجود كميات الوقود الكافية لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية . انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق