هاغل يرجح حاجة واشنطن لإرسال قوات برية غير قتالية الى العراق


هاغل يرجح حاجة واشنطن لإرسال قوات برية غير قتالية الى العراق


بغداد/متابعة البغدادية نيوز/...قال تشاك هاغل وزير الدفاع الأمريكي في مقابلة مع محطة(سي أن أن) الأميركية، إنّ الولايات المتحدة قد تحتاج في نهاية الأمر إلى إرسال قوات برية غير مقاتلة إلى العراق للمساعدة في صد قوات تنظيم "داعش"الإرهابي.




وقال هاجل الذي أعلن استقالته تحت ضغوط في تشرين الثاني ،لـ(سي.إن.إن)،نقلته وكالة "رويترز"وتابعته/البغدادية نيوز/ إنّه يجب دراسة كل الخيارات في العراق بما في ذلك إرسال قوات للقيام بمهام غير قتالية مثل جمع معلومات المخابرات وتحديد أهداف تنظيم داعش الإرهابي".


واضافت "رويترز"إنّ" تصريحات هاغل كُررت بشهادة أدلى بها الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة أمام الكونجرس الخريف الماضي ".عندما قال إنّ" القوات الأمريكية قد تضطر للقيام بدور أكبر على الأرض في العراق".


واضاف هاغل أيضاً إنّه" كانت له خلافات مع مسؤولي البيت الأبيض بشأن الإفراج عن سجناء من معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا".


وكوزير للدفاع أجاز هاجل أيّ" السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم وموعد ذلك". وقال لمحطة(سي.إن.إن) إنّ" البيت الأبيض لم يوافق على أسلوبه الحذر". قائلا إنّه كانت هناك خلافات بشأن "وتيرة عمليات الإفراج".انتهى21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق