الجبوري يؤكد أنّ تنفيذ البرنامج الحكومي يُمهد لمشروع المصالحة الوطنية


الجبوري يؤكد أنّ تنفيذ البرنامج الحكومي يُمهد لمشروع المصالحة الوطنية


بغداد /البغدادية نيوز/...دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،اليوم السبت، إلى التعجيل بكشف نتائج اللجان بشأن بعض الجرائم، وفيما إعتبرً تنفيذ البرنامج الحكومي خير تمهيد لمشروع المصالحة الوطنية،طالب مجلس الوزراء إلى الإسراع بانجاز قانون العفو العام.




وقال الجبوري في كلمته في مؤتمر الحوار بين الاديان والمذاهب ،وتابعته/البغدادية نيوز/ "إننا بأمس الحاجة الى الصراحة للوصول الى المصالحة"، محذراً من "تواجد السلاح بيد داعش وبيد من يقتل الابرياء".


ودعا الجبوري الى "التعجيل بكشف نتائج اللجان التحقيقية النيابية والحكومية بشأن بعض الجرائم"، مبيناً ان "خير تمهيد لمشروع المصالحة الوطنية هو تنفيذ البرنامج الحكومي".وأكد إنّ "البرلمان اصبح اكثر قدرة على تحقيق الوئام".


وأوضح، إنّ "الذي نقصده بقانون العفو العام ليس الإفراج عن الأبرياء القابعين من غير وجه حق في السجون منذ فترات طويلة"، مشيراً الى أنّ "هؤلاء ينتظرون من السلطة الاعتذار بسبب ما لحق بهم من ضرر من جراء تأخير إطلاق سراحهم دون ان يكونوا قد ارتكبوا ما يبرر احتجاز بعضهم لفترات قد تصل الى سنوات".


وبيّن الجبوري إنّ "العفو العام هو العفو عمن اخطأ وجاءت الفرصة لكي يصحح المسار ويعود الى جادة الصواب ليكون عنصرا وطنيا فاعلا لبناء البلد آخذا بالاعتبار طبعا حقوق ذوي الضحايا الأبرياء الذين استهدفهم الإرهاب".


ودعا الجبوري مجلس الوزراء الى "الاسراع بإقرار قانون العفو العام وإرساله الى البرلمان لمناقشته والتصويت عليه".انتهى21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق