النزاهة: أوجدنا اليات عمل جديدة لغرض فتح ملفات الفساد الكبيرة

النزاهة: أوجدنا اليات عمل جديدة لغرض فتح ملفات الفساد الكبيرة

بغداد/ البغدادية نيوز/.. كشف مصدر في هيأة النزاهة ،اليوم الخميس، عن اصدار اليات عمل جديدة للهيأة لم يكن معمول بها سابقا، لغرض فتح ملفات الفساد الكبيرة واحالتها للقضاء للنظر فيها.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إنه "منذ تسنم الرئيس الجديد لهيأة النزاهة مهامه الجديدة قبل خمسة اشهر، والهيأة ماضية في فتح ملفات الفساد في كل المفاصل"، مشيرا الى ان "الهيأة اصدرت إجراءات واليات جديدة لم تكن معهودة في عمل الهيأة سابقاً".

وأكد "عزم رئيس هيأة النزاهة على تلافي ما كانت تعانيه الهيأة سابقاً من بطء او قصور في عملها"، مبينا ان "حجم الملفات كبير ومعقد، الامر الذي دفع الهيأة الى ايجاد اليات جديدة تتمثل بالتركيز على الملفات الكبيرة عبر تأليف الفرق التحقيقية الميدانية التي تعمل في الوزارات والمؤسسات، فضلاً عن الفرق التفتيشية الجوالة السرية".

ولفت المصدر الى "تحقيق الهيأة نتائج كبيرة غير مسبوقة في كلٍ من وزارة الكهرباء ووزارة التجارة وامانة بغداد، اسفرت عن إصدار عشرات اوامر القبض بحق وزراء حاليين ووكلاء ومديرين عامين"، موضحا ان "هيأة النزاهة لن تتوانى في فتح جميع ملفات الفساد واحالتها الى القضاء للنظر فيها، من دون الاهتمام بالتسميات او العناوين المتهمة في قضايا الفساد".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق