وزير الثقافة : قرابة 18 مليون دولار هدر للمال العام في ملف دار الأوبرا

وزير الثقافة : قرابة 18 مليون دولار هدر للمال العام في ملف دار الأوبرا

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد راوندوزي ،اليوم السبت، عن وجود هدر للمال العام في ملف دار الأوبرا يقدر بـ18 مليون دولار، مؤكد وجود ملفات فساد أخرى يجري البحث عنا وفقا لدراسة دقيقة .

وقال راوندوزي في تصريحات صحفية تابعتها /البغدادي نيوز/، إن " عندما جئت واستوزرت هنا طلبت الكثير من الملفات التي تشوبها شبهات فساد ولاسيما أن الحديث كان مثيرا للجدل حول ملف دار الأوبرا وايضا ملف انتاج الافلام السينمائية وملف الخيمة وملفات اخرى كثيرة "، مؤكد أن " هدرا كبيرا للمال العام فقط في دار الاوبرا نحو 17- 18 مليون دولارا ".

وأضاف، أن " ليس من السهل استرجاع هذه المبالغ على الرغم من سحب العمل من الشركة وتقديمها إلى القضاء الذي يبحث في هذا الموضوع والملفات الأخرى، التي بعضها صغير وبعضها كبير "، مبينا أن " هناك ملفات فساد أخرى يجري البحث عنها وفقا لدراسة دقيقة ".

وتابع راوندوزي، " قد تتعجب إذا قلت ان الميزانية التشغيلية للوزارة سلنة 2016 ستكون ثلاثة مليارات دينار فقط، يعني أكثر من مليوني دولار بقليل، ولكن وضع البلد الصعب وتدني سعر البترول وعدم وجود الموارد الآخرى يحتم علينا ان نعمل من أجل اجتياز هذه المرحلة وإلا سوف تنهار الدولة باكملها "، موضحا أنه " لم يتسلم الوزارة وهي خاوية فقط بل وهي مديونة ولا زالت هناك الكثير من الديون لم يحسم أمرها قضائيا لشركات وأعمال نفذت للوزارة ".انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق