مسؤولون امريكيون: الولايات المتحدة الأمريكية سترسل قوات خاصة للمرة الأولى الى سوريا

مسؤولون امريكيون: الولايات المتحدة الأمريكية سترسل قوات خاصة للمرة الأولى الى سوريا

بغداد/ متابعة البغدادية نيوز/.. صرح مسؤولون أمريكيون ،أمس الجمعة ، بأن الولايات المتحدة سترسل جنودا من القوات الخاصة للمرة الأولى الى سوريا وذلك لتقديم المشورة والعون لقوات المعارضة في محاربة تنظيم داعش.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، انه من المتوقع ان يعلن البيت الأبيض قيام واشنطن بنشر عدد قليل من قوات العمليات الخاصة الأمريكية في الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، ومن المتوقع ان تساعد القوات الأمريكية القوات المحلية الكردية والعربية في محاربة تنظيم داعش عن طريق امدادهم بالمعدات اللوجستية وتكثيف جهودهم في القتال.

ويعتبر الأعلان الأمريكي بنشر قوات خاصة امريكية في سوريا، هو التصعيد الأكبر بالنسبة للعمليات العسكرية الأمريكية منذ بدء الغارات الجوية هناك.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون ) قد اعلنت تكلفة العمليات العسكرية للولايات المتحدة ضد تنظيم داعش بلغت نحو خمسة مليارات دولار.

ويأتي اعلان (البنتاغون) عن النفقات الأمريكية في الوقت الذي ينتقد فيه سياسيون وعسكريون امريكيين ،الأسترتيجية التي يتبعها الرئيس باراك اوباما في حربه ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا ، معتبرين انه حتى الآن وبعد اكثر من عام على بدء العمليات ، لم يتم الوصول الى الهدف المنشود المتمثل بهزيمة ذلك التنظيم.انتهى21/ف



0 التعليقات:

إرسال تعليق