العبادي: على امانة بغداد استنفار جميع امكانياتها لانهاء معاناة المواطنين وتخليصهم من مياه الامطار.. ويوجه بإعادة تأهيل مخيمات النازحين

العبادي: على امانة بغداد استنفار جميع امكانياتها لانهاء معاناة المواطنين وتخليصهم من مياه الامطار.. ويوجه بإعادة تأهيل مخيمات النازحين

بغداد/البغدادية نيوز/... بحث رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي مه امين بغداد ذكرى علوش، قضية هطول الامطار وتأثيرها على العاصمة، فيما وجه العبادي بإعادة تأهيل مخيمات النازحين.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت /البغدادية نيوز/ عليه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعا خاصا، لمناقشة قضية هطول الامطار وتأثيرها على مناطق العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أن "الاجتماع كان بحضور وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وامين بغداد ذكرى علوش ومحافظ بغداد علي التميمي، فضلا عن حضور عدد من المسؤولين في الدفاع المدني وعدد من المستشارين والمدراء في الوزارات والدوائر ذات العلاقة".

وتابع أن "امين بغداد قدمت عرضا مفصلا لاوضاع تصريف المياه في العاصمة، كما قدم وزير الكهرباء تقريرا عن المشاكل التي تعرضت لها المنظومة الكهربائية بسبب الامطار، كما وقدم محافظ بغداد ما تم انجازه لتصريف المياه في المناطق التي تخضع خدماتها للمحافظة خارج حدود امانة بغداد".

وشدد العبادي بحسب البيان على ضرورة أن "تستنفر امانة بغداد والدوائر جميع امكانياتها لتخليص المواطنين من مياه الامطار وغرق الشوارع والمنازل وتوفير كل المتطلبات اللازمة، لانهاء معاناة المواطنين باسرع وقت".

ووجه رئيس الوزراء الجهات ذات العلاقة "لاعادة تاهيل مخيمات النازحين بشكل سريع وتوفير الاغطية والمفروشات والمواد الغذائية والاغاثية لهم وبشكل فوري".

وتعرضت محافظات مختلفة من العراقين خلال الايام الثلاثة الماضية الى هطول امطار غزيرة تسببت في غرق الشوارع الرئيسة والفرعية اضافة الى المنازل، وكانت لمخيمات النازحين النصيب الاكبر من الكارثة.انتهى21/ن



0 التعليقات:

إرسال تعليق