طيران التحالف يشن 14 غارة جوية ضد " داعش" في العراق

طيران التحالف يشن 14 غارة جوية ضد

بغداد/ البغدادية نيوز/...اعلن الجيش الامريكي، اليوم السبت، شن طيران قوات التحالف 7 غارات جوية في سوريا و14 اخرى في العراق ضد اهداف تنظيم داعش يوم امس الجمعة.

ونقلت السفارة الامريكية في بغداد، بيان للجيش الامريكي اطلعت عليه/ البغدادية نيوز/: ان "طيران التحالف الدولي شن 14 غارة جوية ضد اهداف لتنظيم داعش في العراق في عدد من المدن فيما نفذت سبع غارات في سوريا".

واضاف البيان، ان "الغارات الجوية في العراق تم بالتنسيق مع الحكومة واستهدفت احدى الضربات موقعا لوجيستيا لتنظيم داعش بالقرب من القائم".

وتابع ان "ضربة اخرى استهدفت موقعا تكيتكيا بالقرب من الكسّك، فيما تم إستهداف موقع حربي لتنظيم داعش بالقرب من الموصل".

واوضح، انه "تم إستهداف منطقة لتجمع الدواعش بالقرب من القيارة بضربة واحدة، واستهدفت اربع ضربات اخرى موقعا تكتيكيا لتنظيم داعش بالقرب من الرمادي مما أسفر عن تدمير رشاش كبير، وموقعين حربيين، ومنظومة هاون، ومخزن أسلحة لداعش".

واشار بيان الجيش الامريكي، انه "الغارات الجوية أستهدافت ايضا أربعة مواقع تكتيكية لتنظيم داعش بالقرب من سنجار بأربعة ضربات مما ادى إلى تدمير أربعة مواقع حربية ومخبأين أرضيين لداعش، واستهدف موقع تكتيكي بالقرب من السلطان عبدالله وإصابة مسلح تابع لتنظيم داعش".

ولفت انه "في سوريا دمرت ضربتان جويتان بالقرب من الحوال موقعين تكتيكيين لتنظيم داعش، فيما تم إستهداف مبنى قيادي بالقرب من الرقة بضربة واحدة".

واردف، انه "تم ايضا إستهداف نقطة داعشية لتجميع البترول، محطة داعشية لضخ الوقود، محطة ضخ البترول، بأربعة ضربات وتدمير رافعة ومضخة وقود متنقلة لداعش".انتهى21/ب



0 التعليقات:

إرسال تعليق