الجبوري يدعو المرجعيات الدينية لاصدار فتوى دينية لايواء النازحين في دور العبادة

الجبوري يدعو المرجعيات الدينية لاصدار فتوى دينية لايواء النازحين في دور العبادة

بغداد/البغدادية نيوز/.. طالب رئيس مجلس النواب سليم الجوري،اليوم السبت، المرجيعيات الدينية باصدار فتوى دينية تتيح فتح الجوامع والمساجد ودور العبادة لايواء النازحين ، فيما دعا الجبوري لجان نيابية لعقد جلسة طارئة لأتخاذ قرارات تسهم في حل مشكلة مخيمات اللاجئين.

ونقل مراسل /البغدادية نيوز/ عن الجبوري قوله خلال افتتاحه جلسة البرلمان اليوم، " اننا نطالب المرجعيات الدينية الكريمة كافة باصدار فتوى دينية تتيح فتح ابواب الجوامع والمساجد ودور العبادة امام النازحين لتكون مراكز ايواء لهم والاقتصار على رفع الاذان دون الصلاة في هذه الاماكن المقدسة".

واضاف ، " كما ندعو لجان الخدمات والهجرة والصحة والبيئة وحقوق الإنسان لعقد جلسة طارئة ﻻتخاذ قرارات وعرضها على البرلمان تسهم في حل مشكلة الفيضانات في مخيمات النازحين".

وتابع الجبوري ، "ان هذا الطلب ياتي بعد تفاقم مشكلة النازحين خلال هطول الامطار واحتمالية تكرارها في اي وقت وتقاصر ايدي مؤسسات الدولة ودائرها المعنية في تقديم العون والمساعدة بعد ان اجتاحت مياه الامطار منازلهم في مشهد مؤسف تتحمل فيه الجهات ذات العلاقة مسؤولية عدم اتخاذ اجراءات وتدابير مسبقة ربما كانت تحد وتقلل من حجم الضرر الذي لحق بهم".

وكان قد عقد مجلس النواب جلسته الأعتيادية الـ(33) من فصله التشريعي الثالث ، صباح اليوم السبت، برئاسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وحضور 215نائبا.انتهى21م/ف



0 التعليقات:

إرسال تعليق