اليمن وسلطنة عمان في مواجهة اعصار "تشابالا"

اليمن وسلطنة عمان في مواجهة اعصار

بغداد/البغدادية نيوز/.. وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، امس الجمعة، بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة مخاطر إعصار "تشابالا"، الذي تكون في بحر العرب ومن المتوقع أن يضرب سواحل اليمن وسلطنة عمان.

وقبيل وصول الإعصار إلى عدد من المحافظات اليمنية الجنوبية السبت، أمر الرئيس اليمني بتشكيل غرفة العمليات من وزراء الداخلية والإدارة المحلية والصحة العامة والسكان والثروة السمكية.

وقالت وكالة الأنبار اليمنية "سبأ" إن هادي أكد على ضرورة التنسيق مع الدول، التي من المتوقع أن يصل الإعصار إلى سواحلها وفي مقدمتها سلطنة عمان.

كما وجه بتشكيل غرف عمليات فرعية برئاسة محافظي حضرموت وشبوة والمهرة وأرخبيل سقطرى، وهي المحافظات المهددة بوصول الإعصار الى سواحلها، حسب "سبأ".

واظهرت صور الأقمار الأصطناعية ان العاصفة المدارية الشديدة تشابالا تحولت الى عاصفة "اعصارية شديدة الخطورة،وانها ستتحرك باتجاه جهة الغرب والشمال الغربي باتجاه سواحل اليمن وسلطنة عمان".

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة قد كشفت امس الجمعة ان الأعصار "تشابالا "قد يتسبب في فيضانات وانهيارات ارضية وضرر بالبنية التحتية في الدول غير المستعدة لمثل هذا النوع من الطقس.انتهى21/ف



0 التعليقات:

إرسال تعليق