المرجعية تحمل الحكومة مسؤولية غرق المدن وتدعو المواطنين الى تقديم يد العون للنازحين

المرجعية تحمل الحكومة مسؤولية غرق المدن وتدعو المواطنين الى تقديم يد العون للنازحين

كربلاء/البغدادية نيوز/.. حملت المرجعية الدينية العليا ،اليوم الجمعة الحكومة المركزية مسؤولية غرق المدن بمياه الامطار، فيما دعت المواطنين الى تقديم يد العون للنازحين الذين يعيشون اوضاعا مأساوية في مخيمات النزوح.

وقال معتمد المرجعية الدينية السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة التي القاها في كربلاء وحضرتها /البغدادية نيوز/، إن "الانتصارات التي حققتها القوات الامنية والمتطوعين وابناء العشائر في المعارك الاخيرة يجب ان يستفاد منها في المعارك القادمة"، مشددا على "ضرورة توفير الامكانات المتاحة للقوات الامنية وتقديم احتياجاتهم على المستوى المطلوب فور تجوز الازمة المالية الحالية".

واكد الصافي على "اهمية التنسيق بين القطاعات الامنية بكافة صنوفها، فضلا عن اخذ الحيطة والحذر وعدم الغفلة عن العدو في مختلف الجبهات".

ولفت الى ان "الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها في اصلاح شبكات صرف مياه الامطار حينما كانت هناك وفرة مالية كافية، وهي الان تتحمل مسؤولية غرق المدن"، مؤكدا ان "المواطنين اليوم يدفعون ثمن اهمال المسؤولين وفسادهم".

واوضح معتمد المرجعية، إن "الامطار اثرت على مخيمات النازحين الذين يعيشون ظروف مأساوية لا تطاق"، داعيا "جميع المواطنين الى ندة النازحين وتقديم العون لهم كل ما تيسر له، خاصة وان مسؤولية مساعدة النازحين هي مسؤولية الجميع".

وشهدت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومحافظات اخرى، هطول امطار غزيرة من يوم الأربعاء الماضي، تسببت بغرق العديد من الشوارع وطفح المجاري.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق