الجبوري يدعو السفراء الى التحلي بالاستقلالية والعمل على اعادة الكفاءات الى البلاد


الجبوري يدعو السفراء الى التحلي بالاستقلالية والعمل على اعادة الكفاءات الى البلاد


بغداد/البغدادية نيوز/.. دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ,اليوم الثلاثاء, سفراء العراق الى التحلي بالاستقلالية والمهنية, والعمل على إعادة الكفاءات العراقية المهاجرة الى البلاد.




وقال الجبوري في كلمة القاها خلال مؤتمر السفراء الرابع الذي نظمته وزارة الخارجية وتابعته /البغدادية نيوز/, انه "يجب على سفاراتنا ان تتمتع بقدر عال من الاستقلالية والمهنية وبما يجعلها قادرة على خدمة جميع العراقيين بتنوع انتماءاتهم", مشيرا الى ان "الكثير من القادة السياسيين الذين تصدروا اليوم لقيادة العراق كانوا ضحية سياسة احادية متعجرفة في مرحلة من المراحل".


واضاف ان "الجاليات العراقية على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم حتى أولئك الذين قد يختلفون معنا أو يعارضون توجهات حكومتنا, فهم عراقيون لهم حقوق الرعاية والعناية ما داموا يحملون الجنسية العراقية ويتمتعون بحقوقها المدنية التي كفلها الدستور".


واشار رئيس مجلس النواب الى ان "العمل على إعادة الكفاءات العراقية المهاجرة والاستفادة من خبراتهم وقدراتهم من ابرز مهام السفراء، بالإضافة الى مهمة جلب الشركات الاستثمارية العالمية من خلال الترويج لما نمتلكه في بلادنا من عوامل جلب لهذه الاستثمارات, وضرورة العمل على توأمة الجامعات مع جامعاتنا والمصانع وتنشيط السياحة وغير ذلك من التعريف بالمصالح الاقتصادية التي تعود بالنفع على العراق".


ولفت الجبوري الى ان "العمل الدبلوماسي للحكومات، بحاجة ماسة إلى روافد تدعمه وتساعده من أجل تنمية قدراته على دعم وتطوير العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف بين الدول", مؤكدا على "اهمية تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لدعم الدبلوماسية الرسمية", موضحا ان" مجلس النواب ينشط مع البرلمانات في الدول الأخرى لدعم التواصل الدبلوماسي الحكومي وتعميقه وبما يَصْب في تعزيز علاقتنا بالمجتمع الدولي وشعوب العالم".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق