العبادي يدعو السفراء بان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل الايجابية عن العراق


العبادي يدعو السفراء بان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل الايجابية عن العراق


بغداد/البغدادية نيوز/.. دعا رئيس مجلس الوزراء ,اليوم الثلاثاء, سفراء العراق الى ضرورة ان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل الايجابية عن البلاد.




وقال العبادي في كلمة القاها في مؤتمر السفراء العراقيين الرابع الذي عقد في وزارة الخارجية وتابعتها /البغدادية نيوز/, ان "السياسة الخارجية تعد الجزء الثاني من الحرب، اذ ان العراق عانى من سياسات النظام المباد اولا ومن الفهم الخاطىء لبعض الدول"، مبينا ان "هناك صراعا واختلافا اقليميا تمكنت "داعش" بسببه من الدخول الى سوريا والعراق".


واضاف "هناك حملة كبيرة ضدنا والبعض يريد استقطابنا لمحور معين, ولكن العراقيين لا يستقطبون وانما هم من يقومون باستقطاب الاخرين من اجل مصلحة ابنائنا", موضحا ان "من يقدم مساعدات للعراق في حربه نقبلها من اجل مصلحة شعبنا وان السيادة العراقية محترمة ومصانة، اذ لاتوجد اية قوات برية على الارض العراقية ولدينا مستشارون من جميع الدول".


وتابع رئيس مجلس الوزراء "اننا في الجانب السياسي لايوجد لدينا شيء سري او نخفيه، فنحن واضحون ونتعامل بالعلن مع ابناء شعبنا", داعيا في الوقت نفسه "السفراء الى ان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل والمواقف للدول عما يريده العراق وسياسته ونحتاج الى حملة واسعة تتمثل بالفعل وليس ردة الفعل".


واكد العبادي ان "التنوع سرّ عظمة العراق وان قوات الحشد الشعبي التي تقاتل "داعش" تضم في صفوفها جميع المكونات والطوائف"، مستدركا بالقول "اننا اصدرنا تعليمات ووجهنا بعدم تجاوز أي شخص على المواطنين ومعاقبته لان البعض يريد ان يخلط الاوراق".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق