هيئة النزاهة: محكمة جنح الرصافة تصدر حكما غيابيا جديدا بحق المدان زياد القطان


هيئة النزاهة: محكمة جنح الرصافة تصدر حكما غيابيا جديدا بحق المدان زياد القطان


بغداد/البغدادية نيوز/...اعلنت هيئة النزاهة،اليوم الاثنين،بأن محكمة جنح الرصافة قضت حكما غيابيا بالحبس الشديد مدة سنتين اثنين بحق المدان الهارب زياد القطان لارتكابه أخطاء جسيمة أضرت بالمال العام.


ونقلت الهيئة في بيان تلقت/البغدادية نيوز/ نسخة منه، عن دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في معرض حديثها



عن القضية المحالة الى المحكمة عن طريق قاضي التحقيق المختص بقضايا النزاهة بان "المحكمة وجدت ان المدان الذي كان يشغل منصب الأمين العام لوزارة الدفاع العراقي في الحكومة الانتقالية التي ترأسها أياد علاوي ارتكب خطأً جسيما تسبب بأحداث ضررا في المال العام من خلال العقد المبرم مابين وزارة الدفاع العراقية وأحدى الشركات المحلية المجهزة لمواد الإعاشة لمعسكر طارق التابع للوزارة".

واوضح البيان ، أنه "نتيجة المتوفر من أدلة وقرائن وبعد الاطلاع على تقرير ديوان الرقابة المالية المتضمن مجموعة ملاحظات حول العقد المذكور، فضلا عن قرينة هروب المدان رأت المحكمة ان أفعال المدان تنطبق وأحكام المادة 341 عقوبات فقررت تجريمه بمقتضاها" ، مشيرا الى أن "المحكمة أعطت الحق للجهة المتضرر بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية".


تجدر الإشارة الى ان المدان الهارب زياد القطان مطلوب للقضاء العراقي على ذمة العديد من القضايا وقد صدر بحقة أحكام غيابية عديدة.انتهى 21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق