الجبوري يتسلم مهامه نائبا للامين العام للامم المتحدة لشؤون البيئة


الجبوري يتسلم مهامه نائبا للامين العام للامم المتحدة لشؤون البيئة


بغداد/ البغدادية نيوز/... تسلم وزير البيئة قتيبة الجبوري، اليوم الاحد، مهامه نائبا للامين العام للجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة .


وقال مدير عام دائرة لتوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان" وزير البيئة قتيبة الجبوري وصل الى العاصمة الكينية، اليوم الاحد، للمشاركة باعمال الدورة العادية للجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة التي تنطلق، غداً الاثنين."




واضاف الحسون ان "الجبوري سيبحث مع رؤوساء الوفود المشاركة سبل توفير الدعم الدولي للعراق في مواجهته للارهاب والعمل على ايصال صور التدمير الممهنج الذي اتبعه تنظيم داعش الارهابي للبنى التحتية في المناطق التي سيطر عليها، وانعكاساته على البيئة والصحة العامة، ومايتطلب من جهود دولية لمساعدة العراق في ازالة الاثار التي تركتها عصابات داعش".


وأكد الحسون ان "الجهود الوطنية المبذولة من قبل فرق وزراة البيئة في متابعة ومعالجة التلوث الكيمياوي والاشعاعي وعمليات المسح غير التقني التي تنفذها دائرة شؤون الالغام في المناطق المحررة ستكون ضمن بيان العراق الذي يقرأه وزير البيئة على الوفود المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة".


واشار الحسون الى ان" تسنم الجبوري لمنصبه، الذي يعد الارفع على مستوى الدبلوماسية العربية والاقليمية، من شأنه ان يساهم في دعم وتمويل المشاريع البيئة التي تعمل على تنفيذها وزارة البيئة، سيما وان الحكومة كانت قد صادقة في معظم الاتفاقيات الدولية البيئة التي انضم اليها العراق". انتهى 21 / ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق