"داعش" يسيطر على منطقة استراتيجية غربي الرمادي ويقطع طريق العراق الدولي مع الاردن




الانبار/البغدادية نيوز/.. حذر مجلس محافظة الانبار ,اليوم الثلاثاء, من انهيار سريع لمدن الانبار, اذا لم يتم ارسال تعزيزات عاجلة الى تلك المناطق, خاصة بعد سيطرة تنظيم "داعش" على منطقة استراتيجية تقع غربي مدينة الرمادي, وبهذا فأن التنظيم قطع الطريق الدولي الذي يربط العراق مع الاردن.




وقال نائب رئيس المجلس فالح العيساوي في حديث لـ/البغدادية نيوز/, ان "تنظيم "داعش" شن هجوما صباح اليوم على مدينة الرمادي, وتمكن من السيطرة على منطقة الطوي الواقعة غربي الرمادي بشكل كامل".


واضاف العيساوي ان "المنطقة تشغل موقعا استراتيجيا مهما, مما ادى الى قطع الطريق الدولي الذي يربط العراق بالاردن بصورة كاملة", لافتا الى ان "القوات الامنية لم تتمكن من الهجوم على مسلحي التنظيم, لانها ليست بحالة هجومية".


واشار الى ان "الحكومة المركزية ووزارة الدفاع لم تقوم بارسال السلاح والتعزيزات الى الرمادي", محذرا من "انهيار سريع لمناطق الانبار, في حال لم تصل تعزيزات الى تلك المناطق".


ويشهد قضاء الرمادي غربي الانبار , تدهورا امنيا ملحوظا وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على مناطق الفلوجة وحديثة في محافظة الانبار ، وتقدمهم نحو محافظة نينوى وسيطرتهم على بعض مناطقها، مما دفع القوات الامنية بشن حملات عسكرية وبمساندة الطيران الجوي لملاحقة المسلحين وتطهيرها بالكامل.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق