وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم واشنطن للقوة العسكرية العربية المقترحة


وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم واشنطن للقوة العسكرية العربية المقترحة


بغداد/ متابعة البغدادية نيوز/... أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، أمس الإثنين، عن دعم الولايات المتحدة لخطة عربية تقضي بإنشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة في الشرق الأوسط، وإن البنتاجون سيتعاون معها في المجالات التي تتوافق فيها المصالح الأمريكية مع المصالح العربية.




وقال كارتر أن "القادة العسكريين الامريكيين الذين التقى بهم في الكويت قبل بضعة أسابيع عبروا عن اعتقادهم بأنه ينبغي تشجيع دول المنطقة الاعضاء في الائتلاف الذي يقاتل تنظيم داعش للقيام بمزيد من المهام إذا كان ذلك بمقدورهم".


وأضاف كارتر "لهذا فانني اعتقد انهم إذا كانوا مستعدين لعمل المزيد عندئذ، فان ذلك سيكون شيئا جيدا لانه في نهاية المطاف في منطقتهم... استعداد الاطراف هناك لتكثيف الجهود وعمل المزيد من اجل الاستقرار في الشرق الاوسط هو شيء جيد."


وأكد كارتر ان "الجيش الامريكي سيتعاون مع القوة الجديدة"، مشيرًا إلى أن "كثيرين من المشاركين، مثل السعودية والبحرين، لديهم بالفعل شراكة أمنية ثنائية مع الولايات المتحدة".


ونوّه كاتر الى ان "هؤلاء شركاء وحلفاء امنيون لنا وعندما يتحركون بطريقة نعتبرها في مصلحتنا وايضا في مصلحتهم فاننا سنواصل العمل في شراكة معهم كما نفعل في امور اخرى."


وجاءت تعليقات كارتر بعد يوم من اعلان الزعماء العرب اثناء قمة في منتجع شرم الشيخ المصري عن إنشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الامنية المتزايدة. انتهى 21 / ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق