قوات كردية تصل إلى مدينة عين العرب لقتال تنظيم الدولة الاسلامية


قوات كردية تصل إلى مدينة عين العرب لقتال تنظيم الدولة الاسلامية


بغداد / متابعة البغدادية نيوز /.. عبرت مجموعات من قوات البيشمركة الكردية الحدود التركية متجهة إلى سوريا للمساعدة على رد هجمات مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية.




وأفادت مصادر من داخل المدينة ان القوة توجهت مساء الجمعة إلى خطوط التماس في منطقة تل شعير الواقعة على بعد أربعة كيلومترات غرب المدينة.


وبحسب وكالة "فرانس برس" فإن المقاتلين الأكراد، الذي قدرتهم بحوالي 150 شخصا، ظلوا في تركيا قبل عبورهم إلى سوريا.


ووصل مقاتلو البشمركة من شمال العراق على دفعتين - إحداهما جوا والأخرى برا.


ويسعى تنظيم الدولة الإسلامية إلى السيطرة على مدينة عين العرب "كوباني" التي نزح منها آلاف المواطنين عبر الحدود إلى تركيا.


ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع التنظيم قرب المدينة بهدف وقف تقدمه.


وقد انتقدت سوريا سماح تركيا بدخول قوات أجنبية عبر أراضيها إلى مدينة عين العرب الواقعة على الحدود السورية التركية. وقالت الخارجية السورية إن ذلك يشكل "انتهاكا سافرا للسيادة السورية".


وفي تطور آخر، أعلن مقاتلون أكراد مقتل 86 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في كوباني، في اشتباكات عنيفة خلال ال24 ساعة الماضية.


وقال المركز الصحفي التابع لوحدات الحماية الشعبية في بيان مكتوب أن مسلحي التنظيم واصلوا هجماتهم للسيطرة على كوباني لليوم الـ45 على التوالي.


وأشار البيان إلى أن من أسماهم "عصابات الدولة الإسلامية" بدأوا يشنون هجمات واسعة النطاق بعد أن استعانت بالمزيد من التعزيزات والأسلحة الثقيلة من مناطق أخرى من سوريا تخضع لسيطرتها، مؤكدا أنه جرى التصدي لجميع هذه الهجمات ووجهت لهم ضربات قوية. انتهى / وكالات







0 التعليقات:

إرسال تعليق