التربية تدعو بريطانيا لافتتاح مدارس للغة الانكليزية في العراق


التربية تدعو بريطانيا لافتتاح مدارس للغة الانكليزية في العراق


متابعة/البغدادية نيوز...ابدت وزارة التربية العراقية, اليوم الخميس ,استعدادها لدعوة الحكومة البريطانية للافتتاح مدارس لتدريس اللغة الانكليزية.


وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان لمكتبه الاعلامي اطلعت عليه/ البغدادية نيوز/ ,ان "العراق من البلدان الغنية ولايحتاج الى الاموال بقدر حاجته الى الخبرات العالمية في النظام التربوي"، مؤكدا "في الوقت نفسه على "اهمية تعزيز اطر التعاون والتنسيق مع بريطانيا ينسجم وحاجة العراق الملحة الى الخبرات البريطانية في مجال التربية والتعليم".




ودعا اقبال السفارة البريطانية لـ"فتح مدارس خاصة باللغة الانكليزية في المناطق الامنة من العراق"، موضحا ان "تلك المدارس ستكون نقطة مضيئة في حياة التعليم العراقي وطفرة نوعية ومنطلقا لتطوير التعليم الاهلي وتحديث المناهج على اساس مبدأ التنافس".


من جانبه اكد الوفد البريطاني على "رغبة بريطانيا بتطوير العلاقة ومساعدة العراق في القضاء على الامية وتطوير التعليم فيه"، معلنا عن "سعيه لاستحصال بعثات دراسية لطلبة الدراسة الاعدادية وتدريبهم للحصول على الدراسات التطويرية وزيادة كفاءاتهم، وسد النقص الحاصل في الاختصاصات العلمية".


يذكر ان هذه الدعوة جاءت خلال لقاء جمع وزير التربية محمد اقبال بنائب السفير البريطاني في العراق بلندا لويس ومدير المجلس الثقافي امير رمزان لبحث التعاون المشترك بين البلدين.انتهى 21/ن







0 التعليقات:

إرسال تعليق