السجن لمغربي متهم بالتخطيط لهجمات في أميركا


السجن لمغربي متهم بالتخطيط لهجمات في أميركا


بغداد / متابعة البغدادية نيوز /.. أصدرت قاضية اتحادية في ولاية كونيتكيت الأميركية، الأربعاء، حكما بالسجن عامين على مغربي متهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات على جامعة هارفارد ومبنى اتحادي، بقنابل ملصقة بطائرة بدون طيار.




وطلب الادعاء توقيع أقصى عقوبة وهي السجن 5 سنوات على المهدي سملالي فتحي (27 عاما)، عن مخطط مزعوم لمهاجمة الجامعة الواقعة في كامبردج بولاية ماساتشوستس، ومبنى اتحادي لم يكشف عن اسمه.


وألقي القبض على فتحي في أبريل الماضي، حيث كان يعيش في بريدجبورت في كونيتكيت، بعد أن قام مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) بتسجيل أقوال له "يشيد فيها بهجمات إرهابية"، ويشير بـ"تدريبات زعم أنه تلقاها في أفغانستان".


لكن محاميي الدفاع أقنعوا قاضية المحكمة الجزئية الأميركية جانيت هول بأن المتهم لم يعتزم قط تنفيذ المخطط، وقررت القاضية الحكم عليه بالسجن عامين.


وسيواجه فتحي الترحيل من الولايات المتحدة بعد إتمام فترة العقوبة، ومع الفترة التي قضاها بالفعل منذ القبض عليه فإنه سيمكث 15 شهرا في السجن.


وأبلغ بول توماس محامي الدفاع العام عن فتحي، قاضية المحكمة الأربعاء: "موكلي كذب وأدلى بعدد من التهديدات الحمقاء، لكنه لم يعتزم قط تنفيذها. إنه أدلى بسلسلة أقوال سخيفة لم يكن لها أي سند في الواقع". انتهى







0 التعليقات:

إرسال تعليق