ديمبسي : ارسال مزيد من المستشارين العسكريين الى العراق مقترن بتسليح العشائر في الانبار


ديمبسي : ارسال مزيد من المستشارين العسكريين الى العراق مقترن بتسليح العشائر في الانبار


بغداد/متابعة البغدادية نيوز..اكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي، اليوم الجمعة، ان ارسال المزيد من المستشاريين العسكريين الى العراق مرتبط بتسليح الحكومة العراقية إلى العشائر السنية في محافظة الانبار .




وقال ديمبسي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البنتاغون ونقلته وكالة رويترز تابعته /البغدادية نيوز/ إن " الحكومة العراقية مطالبة بتسليح أبناء العشائر السنية في الانبار كإجراء مسبق من أجل جلب مستشارين من الخارج إلى المحافظة "، منوها الى " ضرورة إرسال المزيد من المستشارين الأمريكان الى العراق " .


وأضاف أن " ما قام به تنظيم (داعش) من إعدام عددا من أبناء العشائر، يدعونا إلى توسيع نطاق عملية تقديم المساعدة لمحافظة الأنبار من خلال التدريب والمستشارين، ولكن الشرط المسبق هو لجوء الحكومة العراقية إلى تسليح العشائر ولدينا مؤشرات إيجابية حول هذه المسألة ولكننا لم نشرع بها لحد الآن " .


وشدد ديمبسي على ان "برنامج التدريب المستمر في العراق بدء باسترجاع بعض القدرات الهجومية للجيش العراقي " .


ويذكر ان عددا من الدول ارسلت مستشاريين عسكريين الى العراق لمساعدة القوات الامنية في حربها ضد تنظيم "داعش" ، فيما تعالت الاصوات المطالبة بتسليح العشائر في الانبار بعد اعدام التنظيم لمئات من ابناء عشيرة البونمر في قضاء هيت غرب الرمادي خلال الايام الماضية .انتتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق