ديالى تؤكد عدم قدرتها توفير كرفانات للنازحين قبل سقوط المطر


ديالى تؤكد عدم قدرتها توفير كرفانات للنازحين قبل سقوط المطر


بغداد/البغدادية نيوز...اقر مجلس محافظة ديالى ، اليوم الخميس ، بصعوبة توفير كرفانات للنازحين في المحافظة قبل هطول الامطار ، مبينا ان مجلس محافظة ديالى استلم مبلغ 10 مليارات دينار لبناء كرفانات للنازحين في قضاء خانقين .




وقال امين المجلس خضر مسلم في حديث لـ/البغدادية نيوز/ ان " المجلس قرر بناء مدينة كرفانية على ارض قضاء خانقين لايواء النازحين في المحافظة قبل هطول الامطار " ، لافتا الى ان " جهود المجلس ببناء المدينة تصطدم بضيق الوقت والاجراءات التي تتخذها الجهات الرقابية " .


واضاف ان " المجلس سيوزع بناء المدينة على عدد من الشركات المتخصصة التي ستجلب بيوت كرفانية كاملة ويتم تجميعها في ارض المدينة الكرفانية ، لكن هذه الاجراءات غير كافية للانتهاء من عملية بناء المدينة الكرفانية قبل هطول الامطار " ، مبينا ان " المحافظة تسلمت مبلغ عشرة مليارات دينار من اللجنة العليا للنازحين لبناء هذه المدينة " .


واضاف ان " هذه المبالغ مخصصة فقط لبناء المدينة الكرفانية الواسعة في خانقين فقط ، اما التجهيزات اللوجستية كالمدفئات والاغطية تم تخصيص مبلغ اخر لها " .


وتابع ان " المجلس وبالاتفاق مع الحكومة الاتحادية خصصت مبلغ ثلاثة مليارات وثمانمائة مليون دينار لتوفير هذه التجهيزات " ، مشيرا الى ان " الجمعيات الاهلية لعبت دورا كبيرا في دعم النازحين بالمساعدات الانسانية ، خاصة وانها وفرت الى النازحين الاغذية ومستلزمات الحياة الصعبة " .


وختم كلامه بالقول ان " الحلول التي يتخذها المجلس والحكومة بخصوص النازحين مجرد حلول ترقيعية ، فالاجراء المطلوب اتخاذه يكمن بالقيام بعملية امنية لتطهير مناطق النازحين من سيطرة مسلحي تنظيم (داعش) " .


ويذكر ان الالاف من العوائل نزحت من ناحيتي جلولاء و السعدية الى قضاء خانقين ، بعد سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على هذين الناحيتين ، فيما تعيش هذه العوائل اوضاع انسانية صعبة مع قدوم فصل الشتاء .


وتشهد محافظة ديالى ومركزها بعقوبة، ( 57كم شرق بغداد)، أعمالاً مسلحة يومية في مناطق الشرقية من المحافظة التي سيطر مسلحي تنظيم "داعش" على اجزاء واسعة منها ، في وقت تقوم به القوات الامنية بعمليات دهم وتفتيش تقوم خلالها باعتقال عشرات المطلوبين بتهم إرهابية وجنائية.انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق