الأمن النيابية : القوات الأمريكية اعتقلت بإنزالها في الحويجة قيادت بداعش نفذت عمليات إرهابية بأوربا

الأمن النيابية : القوات الأمريكية اعتقلت بإنزالها في الحويجة قيادت بداعش نفذت عمليات إرهابية بأوربا

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ،اليوم الخميس، عن تفاصيل الإنزال الجوي الأخير للقوات الأمريكية في الحويجة، مبينة أنها اعتقلت قيادات بتنظيم داعش الإرهابي التي سبق لها وأن نفذت عمليات بأوربا .

 

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن "القوات الأمركية التي نزلت في الحويجة استهدفت قيادات يتنظيم داعش الإرهابي الذين سبق وأن نفذوا عمليات إرهابية في دول أوربا بما فيها فرنسا"، لافتا إلى أن "القوات الأمركية استخدمت الأعلام العراقية في عملية الإنزال الجوي ".

وأضاف الزاملي، أن "القوات الأمريكية اعتقت كلا من (سلمان عبد شبيب الجبوري) والي ولاية دجلة، (أبو سلمان السعودي) المسؤول العسكري لولاية كركوك، (ناجي عطية خليفة السبعاوي) المسؤول الأمني، وقتلت (أبو حذيفة الأنصاري) و (دحام الجبوري) ".

وتابع، " داعش الإرهابي اتخذ من الحويجة التي لا تحتسب إلى كركوك لتقع تحت سيطرة البيش مركة ولا تحتسب إلى محافظة صلاح الدين كي يسيطر عليها الجيش أو الحشد الشعبي، ملاذا آمنا له لعدم السيطرة عليه لا من قبل بغداد ولا الإقليم ".

وعلى صعيد متصل، أجتمعت لجنة الأمن والدفاع النيابية ،مساء اليوم الخميس، بأهالي ووجهاء قضاء حديثة .

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي، إن "لجنته اجتمعت بالفعل مع أهالي ووجهاء حديثة"، مبينا أن "الوجهاء طالبوا من اللجنة فتح طرق القضاء مع البغدادي وهيت".انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق