الصدر: الحكومة السابقة أثارت السنة والأكراد وقلبت الموازين السياسية .. وحيتان الفساد بعيدة عن الحساب لتكاتف البعض مع الآخر

الصدر: الحكومة السابقة أثارت السنة والأكراد وقلبت الموازين السياسية .. وحيتان الفساد بعيدة عن الحساب لتكاتف البعض مع الآخر

النجف/البغدادية نيوز/.. أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الحكومة السابقة أثارت السنة والأكراد وقلبت الموازين السياسية، فيما لفت إلى أن حيتان الفساد بعيدة عن الحساب لتكاتف البعض مع البعض الآخر.

 

وقال الصدر خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين في مقره بمدينة الكوفة، وحضرته /البغدادية نيوز/، إن "هناك مشاكل كبيرة أواجهها في أبعاد الفاسدين عن التيار الصدري"، لافتا إلى أنه "يقود حملة لمحاربة الفساد وإبعاد الفاسدين عن التيار".

وأضاف أن "الجيش العراقي أعاد هيبته في الانتصار على الإرهاب في الرمادي، وكان بعيدا عن الطائفية"، مبينا "آن الأوان لدمج الحشد الشعبي في صفوف الجيش".

ولفت الصدر إلى أنه "لا يقبل أي تدخل أجنبي في العراق وسنقاتل المحتل مثلما قاتلناه سابقا".

وتابع أن "الحكومة السابقة أثارت السنة والأكراد وقلبت الموازين السياسية"، مشيرا إلى أن "حيتان الفساد بعيدة عن الحساب وذلك لتكاتف البعض مع البعض الآخر".

وبين الصدر بالقول "انني اقود حملة لاعادة ممتلكات المسيحيين المغتصبة في العراق". وجاء ذلك استجابة لما عرضته قناة /البغدادية/.

وأشار إلى أن "الصحفيين في العراق يتعرضون لهجمة شرسة، لذا يجب على الحكومة حمايتهم"، مضيفا أن "الإعلام العراقي مطالب بدعم الجيش"، مؤكدا "دعمه استمرار التظاهرات"، مطالبا الحكومة بـ "تنفيذ الاصلاحات".

وأردف: "اتمنى اللقاء مع الشيخ الازهر لخدمة الاسلام ومكافحة التطرف"، داعيا أن "يكون التحالف الإسلامي بعيدا عن الطائفية، بيد أن محاربة الإرهاب واجب الجميع".

وشدد الصدر، على أنه "يجب أن يكون هناك تفاهم سعودي ـ إيراني، لتدارك اوضاع المنطقة"، داعيا إلى "رفض أي تحالفات إقليمية ودولية، لأنها ستسبب ضررا كبيرا للعراق".

وأعرب عن رفضه لـ "التغيير الديموغرافي، وضرورة ارجاع النازحين إلى مناطقهم"، موضحا أن "الذي لا يعمل لصالح الشعب العراقي (لا أهلا) و (لا مرحبا) به".انتهى21/ن



0 التعليقات:

إرسال تعليق