كي مون يهنئ العبادي بتحرير الرمادي ويبدي استعداد الأمم المتحدة لأعادة إعمار المدينة

كي مون يهنئ العبادي بتحرير الرمادي ويبدي استعداد الأمم المتحدة لأعادة إعمار المدينة

بغداد/البغدادية نيوز/.. هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ،اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمناسبة تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، مبدياً استعداد الامم المتحدة لمساعدة الحكومة العراقية في اعادة اعمار المدينة.

وجاء في بيان لمكتب العبادي تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصال هاتفي من كي مون"، مبيناً ان "الاخير هنأ حكومة وشعب العراق بمناسبة إحراز النصر ضد داعش الإرهابي، وتحرير مدينة الرمادي".

وقال كي مون بحسب البيان، ان "مثل هذا النصر يبعث برسالة أمل وتفاؤل إلى المجتمع الدولي بعد أن رفع العلم العراقي في مدينة الرمادي وهو تطور كبير في الأحداث"، موضحاً ان "الخطوة الثانية المهمة ستكون، إعادة المدنيين إلى مساكنهم وحمايتهم بعد بسط الأمن والاستقرار وان الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كل الدعم في هذا المجال".

من جانبه أكد العبادي، أن "العراقيين سعداء بهذا النصر وان القوات العراقية لا تسيطر على مركز المدينة فحسب وإنما تحكم بقبضتها على محيط المدينة أيضا مما منحها سيطرة كاملة ما كانت تمتلكها قبل سنة ونصف من الآن".

وبين أن "من أولويات الحكومة الآن تطهير المدينة من الألغام وحمايتها لضمان عودة العوائل المهجرة بعد توفير الخدمات الأساسية، وقد شكلت لجنة عليا تعنى بعملية إعادة الاستقرار في الرمادي وغيرها من المدن".

واعلنت الحكومة العراقية يوم الاثنين (28/12/2015) عن تحرير مدينة الرمادي بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، بالاضافة الى رفع العلم العراقي فوق المبنى الحكومي وسط المدينة.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق