العمل : إصدار البطاقة الذكية للنازحين المشمولين بالحماية الاجتماعية


العمل : إصدار البطاقة الذكية للنازحين المشمولين بالحماية الاجتماعية


بغداد/البغدادية نيوز/...أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية - دائرة الحماية الاجتماعية عن إصدار البطاقة الذكية للنازحين المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية .


وقال الناطق الاعلامي للوزارة عمار منعم في بيان تلقت /البغدادية نيوز/نسخة منه،أنّ" دائرة الحماية الاجتماعية استكملت جميع الاجراءات الخاصة بشمول المستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية من النازحين بعد اجراء زيارات ميدانية الى المجمعات السكنية الخاصة بهم واتخاذ الاجراءات الاصولية لشمول المستحقين منهم".




وأضاف،أنّ"الوزارة بصدد اصدار البطاقة الذكية لهم لتمكنهم من استلام مبلغ الاعانة من اي صراف الي قريب من مناطق سكناهم ".مشيراً الى "إستكمال معاملات المتقدمين للشمول في المناطق التي نزحوا منها ولم يتبق لهم سوى استحصالهم على البطاقة الذكية" .


وبيّن،أنّ"الوزارة أجرت إجتماعاً مشتركاً مع مدير الشركة العالمية للبطاقة الذكية وممثلين عن الوزارات ذات العلاقة ومصرفي الرشيد والرافدين للتداول حول مجمل القضايا المتعلقة بمنح البطاقة الذكية للسمتفيدين الجدد وعلى وجه الخصوص النازحين منهم وابداء الاولوية لهم واتخاذ اجراءات مبسطة لهم تضمن استلامهم للبطاقة الذكية باسرع وقت ممكن" .


يذكر أنّ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أولت ملف النازحين الاهتمام البالغ ضمن الية عملها واستهدافها للشرائح الفقيرة والمستضعفة من المجتمع عن طريق الزيارات الميدانية للمجمعات السكنية لهم وشمول المستحقين منهم باعانة الحماية الاجتماعية فضلاً عن تقديم كافة الخدمات التي تعنى بعمل الوزارة . انتهى21/ب







0 التعليقات:

إرسال تعليق