كندا: شبان كنديين غادروا إلى تركيا للانضمام الى داعش


كندا: شبان كنديين غادروا إلى تركيا للانضمام الى داعش


بغداد/ متابعة البغدادية نيوز/... أفادت وسائل إعلام كندية عن مغادرة نحو ثلاثة إلى ستة شبان من مدينة مونتريال وضواحيها في منتصف كانون الثاني إلى تركيا بهدف الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.


وقالت صحيفة لابرس الكندية في مقال إن "الشبان غادروا في 16 كانون الثاني الماضي في رحلة متجهة إلى تركيا، والتي تعتبر الممر الرئيسي للإرهابيين المتوجهين إلى سوريا والعراق للانضمام لتنظيم داعش الارهابي".


وأكدت لابرس ان " ستة اشخاص توجهوا من كيبيك تبلغ اعمارهم بين 18 و19 عاما الى تركيا للالتحاق فيما بعد إلى تنظيم داعش الارهابي".




وكان والد احد هؤلاء الشبان وبعدما انتابه القلق حيال امكانية انحراف ابنه الذي قرر متابعة دروس دينية، خبأ جواز سفره لكن الشاب البالغ من العمر 18 عاما توجه الى مركز الشرطة للإبلاغ عن فقدان جوازه واستصدر جواز جديد.


وكان وزير الخارجية الكندي جون بيرد أقر في مقابلة بوجود عشرات الارهابيين الكنديين في صفوف تنظيم داعش الارهابي قائلا إن "أكثر من 145 كنديا التحقوا بصفوف تنظيم داعش والتنظيمات الارهابية الأخرى".


كما أكد مايكل كولوم مدير جهاز المخابرات في كندا في آب الماضي أن "الكنديين الذين يسافرون الى الخارج للانضمام إلى تنظيمات إرهابية مثل تنظيم داعش الارهابي يمثلون تهديدا لدى عودتهم إلى البلاد وقد يستغلون اتصالاتهم بالخارج لانشاء شبكات في كندا. انتهى 21 / ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق