الاثار النيابية: اغلبية الاثار التي دمرها "داعش" في متحف الموصل حقيقة


الاثار النيابية: اغلبية الاثار التي دمرها


بغداد/البغدادية نيوز/.. اكدت لجنة السياحة والاثار النيابية ,اليوم السبت, اغلبية الاثار التي دمرها عناصر تنظيم "داعش" في متحف الموصل حقيقة وغير مزيفة.


وبث تنظيم "داعش" يوم الخميس الماضي شريط فديو يظهر عناصر ينتمون له وهم يقومون بتدمير الاثار الموجودة في متحف مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد), والتي تعود للامبراطورية الاشورية التي قامت في العراق في الالفية الثانية قبل الميلاد.


وقال عضو لجنة السياحة والاثار النيابية خسرو كوران في حديث لـ/البغدادية نيوز/, ان "اغلبية الاثار التي دمرها عناصر تنظيم "داعش" في متحف الموصل حقيقة وغير مزيفة", مرجحا "وجود بعض القطع المزيفة".




واضاف كوران ان "تنظيم "داعش" يستخدم جميع الوسائل ليحصل على الاموال, وبما فيها تهريب الاثار الى خارج العراق", لافتا الى ان "التنظيم يقوم ببيع الاثار الى تجار ومهربين".


يذكر أن "داعش" استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في العاشر من حزيران 2014، وارتكب "فضائع" كثيرة فيها لاسيما ضد أبناء الأقليات، والمواقع الحضارية والدينية، بما فيها مراقد الأنبياء، ما أدى إلى إدانة محلية ودولية واسعة النطاق، واعتبار أفعال ذلك التنظيم "جرائم ضد الإنسانية".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق