الجبوري يعلن قرب تشكيل لجنة تحقيق في سقوط الموصل


الجبوري يعلن قرب تشكيل لجنة تحقيق في سقوط الموصل


بغداد/ البغدادية نيوز/.. اعلن ائتلاف العراق ،اليوم الثلاثاء، عن قرب تشكيل لجنة تحقيق في اسباب سقوط مدينة الموصل وما نتج عنها من ضحايا بشرية تجاوزت العشرة الاف.




وقال النائب عن ائتلاف العراق المنضوي في اتحاد القوى احمد الجبوري في بيان تلقته /البغدادية نيوز/، إن" عدد من أعضاء البرلمان بدأوا بجمع تواقيع النواب لتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب سقوط مدينة الموصل وما نتج عنها من استشهاد وإصابة أكثر من 10 ألاف شخص, فضلا عن الخسائر المادية التي فاقت عشرات المليارات ناهيك عن الظروف الإنسانية التي مر بها أهالي المدينة".


وأضاف الجبوري إن" عمل اللجنة الرئيسي سيكون استدعاء قادة الجيش الكبار نزولا لأمري الأفواج, بالاضافة الى الاستماع لشهادة محافظ نينوى اثيل النجيفي وأعضاء مجلس المحافظة وتحديد المقصرين وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل", مؤكدا إن" طلب تشكيل اللجنة سيقدم إلى هيئة الرئاسة بعد عطلة العيد ".


يشار الى أن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، شهدت منذ، فجر يوم الجمعة 6 حزيران 2014، اشتباكات عنيفة بين عناصر ينتمون لتنظيم "داعش"، وبين القوات الأمنية، سيطر على اثرها مسلحو "داعش" على مدينة الموصل بشكل كامل، كما ادى هذا الامر الى نزوح جماعي لاهالي المدينة لمناطق اكثر امنا خارج المحافظة وداخلها.انتهى21/ ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق