وزير الزراعة يبحث مع السفير السوداني التعاون الزراعي بين البلدين


وزير الزراعة يبحث مع السفير السوداني التعاون الزراعي بين البلدين


بغداد/البغدادية نيوز/.. بحث وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان ،اليوم الاثنين, مع السفير السوداني محمد عمر موسى التعاون في مجالات الزراعة والمياه والاستثمار وتفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين.




واوضح بيان لوزارة الزراعة تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان التقىى بالسفير السوداني في العراق محمد عمر موسى, وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجالات الزراعة والمياه والاستثمار وتفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين".


وأكد وزير الزراعة بحسب البيان "على اهمية تفعيل مذكرات التفاهم مع السودان في المجالات الزراعية والاقتصادية والمياه", مشددا على " ضرورة تفعيل العلاقات ووقوف الحكومة السودانية مع حكومة العراق التي تمثل جميع اطياف الشعب العراقي في حربه ضد "داعش" وكل المجاميع الارهابية التي تمثل خطرا على المنطقة كلها".


واضاف ان "السودان اكبر بلد عربي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية ويعتبر سلة الامن الغذائي العربي مع اهمية تفعيل اللجان المشتركة وتشكيل لجان مختصة لتفعيل كافة الاتفاقيات ووضع ستراتيجية طويلة الامد للتعاون بين البلدين الشقيقين وضرورة تفعيل تامين الامن الغذائي العربي من خلال تفعيل السوق العربية المشتركة".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق