البيئة تطالب مديرية مجاري واسط برفع التجاوزات البيئية عن نهر دجلة


البيئة تطالب مديرية مجاري واسط برفع التجاوزات البيئية عن نهر دجلة


بغداد/البغدادية نيوز/.. طالبت وزارة البيئة ,اليوم الثلاثاء, مديرية مجاري واسط برفع المذبات المتجاوزة على نهر دجلة والتي تقوم بتصريف المياه الثقيلة دون معالجة, مما يتسبب باضرار بيئية وصحية .




وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه, ان "مجلس حماية وتحسين البيئة في محافظة واسط طالب خلال جلسته الثالثة لهذا العام مديرية مجاري واسط بمعالجة مذبات مياه الصرف الصحي والتي تعتبر متجاوزة على نهر دجلة من قبل اصحاب الانشطة الخاصة والدور السكنية والمحال التجارية والتي تقوم بتصريف مخلفاتها الى النهر مباشرة دون معالجة"، مبينا ان "الوزارة طالبت ان يكون هناك تعاون مشترك بين الدوائر ذات العلاقة ومسؤولي الوحدات الادارية للعمل على ايقاف هذه التصاريف التي تسبب بأضرار صحية وبيئية".


واضاف الحسون ان "هذه التجاوزات تعد مخالفة لقانون حماية وتحسين البيئة رقم ( 27) لسنة 2007 التي تنص على (يمنع تصريف اية مخلفات سائلة منزلية أو صناعية أو خدمية أو زراعية إلى الموارد المائية الداخلية السطحية والجوفية إلا بعد إجراء المعالجات اللازمة عليها) وكذلك مخالفة للمادة 14(يمنع ربط أو تصريف مجاري الدور والمصانع وغيرها إلى شبكات تصريف مياه الإمطار)".


يذكر ان وزارة البيئة سبق وان اعدت ستراتيجية وطنية لحماية البيئة واهدافها المتمثلة بحماية الهواء والمياه وتدهور الاراضي ومكافحة التصحر والمحافظة على البيئة البحرية والساحلية والتنوع الاحيائي وتطوير وتحسين ادارة المخلفات والحد من التجاوزات و التلوث النفطي والاشعاعي والادارة المتكاملة للمواد الكيميائية الخطرة وتطوير الاطار المؤسساتي والقانوني من اجل واقع بيئي افضل.انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق