الخارجية المصرية تتهم اردوغان بدعم الارهاب في المنطقة


الخارجية المصرية تتهم اردوغان بدعم الارهاب في المنطقة


متابعة /البغدادية نيوز/.. اتهمت وزارة الخارجية المصرية ,اليوم الاثنين, رئيس الجمهورية التركي رجب طيب اردوغان بدعم الارهاب في المنطقة, مطالبة اياه بوقف هذا الدعم.




واوضحت الخارجية في بيان اطلعت عليه /البغدادية نيوز/, انه "لا يمكن السكوت عن تدخل اردوغان في الشؤون الداخلية للدول الأخرى الذي تجاوزه إلى دعم جماعات وتنظيمات إرهابية سواء بالتأييد السياسي أو التمويل أو الإيواء لبث الفوضى والإضرار بمصالح شعوب المنطقة كما في ليبيا وسورية والعراق لما يمثله ذلك من تهديد للأمن والسلم الدوليين".


وأضاف البيان أن "المتابع للشأن الداخلي في تركيا خلال الأعوام الأخيرة يخلص إلى أن أردوغان الذي يدعي أنه راع للديمقراطية والمدافع عما يسمى ثورات الربيع العربي بعيد كل البعد عن الديمقراطية الحقيقية وليس في وضع يسمح له بإعطاء الدروس للغير بشأنه".


وتابعت أنه "رغم بقاء أردوغان في السلطة لأعوام طويلة كرئيس للوزراء فإنه لم يتردد عن تغيير النظام السياسي للدولة من النظام البرلماني إلى النظام شبه الرئاسي وتغيير الدستور التركي حتى يستمر في السلطة لعشرة أعوام قادمة وهو ما لا يمكن وصفه بالسلوك الديمقراطي وخاصة في ظل الممارسات التي أنتهجها خلال الأعوام الماضية من خلال فرض قيود على حرية الرأي والتعبير والتجمع واستخدام القوة المفرطة في التعامل مع النشطاء السياسيين والمتظاهرين السلميين بل ووصل به الحد إلى إغلاق موقع تويتر في تحد سافر لأبسط قواعد احترام حرية الرأي".انتهى21







0 التعليقات:

إرسال تعليق