ديالى : اكثر من 100 الف نازح دخلوا قضاء خانقين


ديالى : اكثر من 100 الف نازح دخلوا قضاء خانقين


ديالى / البغدادية نيوز... كشفت ادارة خانقين في محافظة ديالى، اليوم الاثنين ,عن ارتفاع اعداد النازحين الوافدين اليها الى اكثر من 100 الف شخص على خلفية الاحداث والمواجهات الامنية التي تشهدها مناطق شمال المقدادية واطراف المنصورية.




وقال رئيس مجلس خانقين المحلي سمير محمد نور في حديث لـ/البغدادية نيوز/, ان" اعداد النازحين في مناطق خانقين ارتفع من 70 الى 100 الف نسمة بعد تدفق الاسر النازحة من مناطق قرى شمال المقدادية وشرقي المنصورية,على خلفية العمليات والمواجهات الامنية بين قوات الامن وعناصر من تنظيم (داعش)".


وطالب نور " بدعم حكومي استثنائي للأسر النازحة في خانقين رغم الجهود المتميزة التي تبذلها دائرة الهجرة والمهجرين في خانقين في مجال توزيع المنح المالية والمساعدات العينية والاغاثية الى جانب المستلزمات المنزلية والطبية الاخرى ".


يذكر ان محافظة ديالى لاتزال تشهد عمليات عسكرية من قبل القوات الامنية لمطاردة مسلحي (داعش) بعد دخولهم للمحافظة في ( 20 حزيران2014) وسيطرتهم على اغلب مناطقها الشمالية والشمالية الشرقية والمتمثلة بناحية العظيم وجلولاء والسعدية وقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة, حيث تشن القوات الامنية معارك عنيفة ضد التنظيمات المسلحة والتي تسفر عن وقوع اعداد كبيرة في صفوف المسلحين . انتهى 16 ص/م







0 التعليقات:

إرسال تعليق