عبعوب يلتقي السفير الفرنسي لبحث مساهمة شركات بلده في مشاريع الامانة


عبعوب يلتقي السفير الفرنسي لبحث مساهمة شركات بلده في مشاريع الامانة


بغداد/البغدادية نيوز/.. التقى امين بغداد نعيم عبعوب الكعبي ,اليوم الثلاثاء, السفير الفرنسي في بغداد لبحث اوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية ومساهمة الشركات الفرنسية المتخصصة في مختلف المجالات لتنفيذ المشاريع التي تعلن عنها امانة بغداد.




واوضح عبعوب في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "امانة بغداد تطمح الى استقطاب الشركات الفرنسية المتخصصة لتنفيذ المشاريع الخدمية لاسيما ما يتعلق بقطاع البنى التحتية والماء الصافي ومعالجة مياه الصرف الصحي ومشاريع الطرق واعداد التصاميم الى جانب تبادل الخبرات والبرامج وتدريب وتطوير قدرات العاملين في امانة بغداد وتجهيز الآليات والمعدات الداخلة في عمل الامانة الخدمي".


واضاف الكعبي ان "امانة بغداد ستتيح جميع التسهيلات الممكنة لإنجاح عمل الشركات الفرنسية والتعاون التام معها ", ملفتاً الى ان "التعاون يشمل مجالات اخرى تتعلق بالجوانب التاريخية والتراثية لوجود قواسم مشتركة بين امانتي بغداد وباريس".


واشار الى ان "امانة بغداد ستتبنى اقامة معرض مصغر للتعريف بالشركات الفرنسية وعرض منتجاتها وامكانياتها على شتى المستويات ليكون فرصة للوزارات والمؤسسات العراقية للاطلاع عليها والافادة منها في تنفيذ مشاريعها الخدمية".


وبين ان "امانة بغداد لديها تعاون مع الشركات الفرنسية منها شركة دكرمونت المؤتلفة مع شركتين عراقيتين وتعمل على تنفيذ مشروع ماء الرصافة الكبير ومن المؤمل افتتاحهُ في القريب العاجل وشركة سسترا التي اعدت التصاميم التفصيلية لمشروع مترو بغداد لمراحله الثلاث".انتهى21 / ر







0 التعليقات:

إرسال تعليق