العدل :عقد اتفاقية لتبادل السجناء مع سوريا مهم للطرفين


العدل :عقد اتفاقية لتبادل السجناء مع سوريا مهم للطرفين


بغداد/البغدادية نيوز/.. شددت وزارة العدل ،الاثنين، على أهمية توقيع اتفاقية تبادل السجناء مع الحكومة السورية، تماشيا مع نهج الوزارة الهادف تعزيز التعاون القانوني وتبادل المحكومين في الجرائم السالبة للحرية باستثناء القضايا الإرهابية .




وقال الوزير حيدر الزاملي خلال استقباله السفير السوري لدى العراق صطام الدندح، إن " مسعى عقد اتفاقيات تبادل السجناء، جاء بتوجيه من الحكومة لبناء أسس جديدة للعلاقات والتعاون مع دول العالم في الجوانب الإنسانية الخاصة بالنزلاء، فضلا عن تبادل الخبرات الوظيفية ".


واضاف ، ان " من المهم عقد اتفاقيات تعاون قانوني وامني بين البلدين انطلاقا من إنهما يتعرضان لخطر الإرهاب، لافتا إلى أن اتفاقية تبادل المحكومين بين البلدين المزمع عقدها بين البلدين ستشمل السجناء الصادرة بحقهم أحكام في الجرائم السالبة للحرية باستثناء القضايا الإرهابية ".


من جانبه اشار السفير السوري لدى العراق صطام الدندح الى ان " اتفاقية تبادل السجناء تم التأكيد على عقدها خلال اجتماع سابق لوزراء العدل العرب "، مؤكدا ان " تهمة تجاوز الحدود بين العراق وسوريا تختلف عنها بين البلدان الأخرى، لأنها تندرج تحت طائلة (الارهاب) ".


وتابع، الدندح " النزلاء السوريين المتواجدين في السجون العراقية يتمتعون برعاية تتطابق مع معايير حقوق الانسان الدولية "، داعيا الى " عقد اتفاقيات اخرى تتضمن اطر تعزيز التعاون في شتى المجالات بين البلدين ".انتهى21/ل







0 التعليقات:

إرسال تعليق