المطلك يبحث مع ميلادينوف تنسيق الجهود لاغاثة النازحين


المطلك يبحث مع ميلادينوف تنسيق الجهود لاغاثة النازحين


بغداد/البغدادية نيوز...بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ،اليوم الاثنين ، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادنوف عملية تنسيق الجهود وتفعيل العمل لاغاثة النازحين وتوفير المستلزمات الضرورية لهم مع اقتراب فصل الشتاء.




وقال المطلك في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه ، " ركزنا خلال اللقاء على أهمية ان تنشط فرق الامم المتحدة العاملة في العراق وتعمد الى تكثيف تحركاتها للتنسيق مع الجانب العراقي للوصول الى جميع تجمعات النازيحن وتلبية احتياجاتهم الانسانية والصحية والاجتماعية ".


واضاف " استمعنا الى شرح تفصيلي من ميلادينتوف بشان انشطة يونامي في مخيمات النازحين الواقعة في محافظات اقليم كردستان " ، موضحاً انه " يتابع شخصياً عمل اللجان هناك وان الملف يحتاج الى الكثير من الجدية وتظافر الجهود سعياً لتخفيف معاناة الاسر العراقية النازحة " .


وتابع البيان ان " ميلادينوف تمنى للعراق تحقيق النصر في حربه ضد الارهاب"، مؤكدا "موقف المنظمة الاممية الداعم للعراق ".


ويذكر ان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك تم استضافته في جلسات البرلمان السابقة لمعرفة الاجراءات الامنية المتخذة من اللجنة العليا لشؤون النازحين .


ويشار الى ان تقارير نشرتها عدد من منظمات الهجرة العالمية قدرت عدد النازحين من المناطق الساخنة التي يسطر عليها تنظيم "داعش" الى مناطق اكثر امنا بثلاثة ملايين نازح .انتهى 21/ي







0 التعليقات:

إرسال تعليق