متظاهرو العراق يطالبون بإقالة الرئاسات الثلاث والغاء حكومة المحاصصة

متظاهرو العراق يطالبون بإقالة الرئاسات الثلاث والغاء حكومة المحاصصة

بغداد/البغدادية نيوز/.. طالب متظاهرو بغداد والمحافظات ،اليوم الجمعة، خلال تظاهراتهم الشعبية الواسعة بتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدا عن الأحزاب وطرد الفاسدين وفقا للكفاءة والنزاهة في العمل وبعيدة عن المحاصصة الحزبية والسياسية، فيما شددوا على ضرورة إقالة الرئاسات الثلاث.

 

وقال مراسل /البغدادية نيوز/ في بغداد، ان "متظاهري ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد طالبوا خلال تظاهرتهم الشعبية بتشكيل حكومة تكنوقراط وفقا للكفاءة والنزاهة بالعمل وبعيدة عن المحاصصة الحزبية والسياسية".

واضاف ان "المتظاهرين اكدوا على استمرارهم بثورتهم الشعبية لتحقيق مطالبهم بتغيير الحكومة الحالية ومحاكمة المفسدين وسراق المال العام".

من جانبهم تظاهر أبناء محافظة واسط امام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة باقالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم.

فيما طالب متظاهرو محافظة الديوانية بتشكيل حكومة تكنوقراط نزيهة وعادلة، مؤكدين على استمرار التظاهرات والاعتصامات لحين تحقيق مطالبهم وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن الطائفية والتحزب.

ودعا متظاهرو كربلاء الى محاسبة المسؤولين المفسدين وعلى رأسهم نوري المالكي، الى جانب جميع المتورطين بفساد العقود النفطية.

وشدد أبناء البصرة على ضرورة بأقالة الرئاسات الثلاث، معلنين رفضهم للخطوات الاصلاحية الاخيرة، حيث أكدوا أن لا إصلاح بدون تطهير الدولة من كبار الفاسدين والمفسدين ومحاسبتهم.انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق