النائب ماجدة التميمي: 654 سيارة في البرلمان ١٢٣ منها مخصصة للجبوري وحده

النائب ماجدة التميمي: 654 سيارة في البرلمان ١٢٣ منها مخصصة للجبوري وحده

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشفت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ،اليوم الخميس، عن تخصيص 654 سيارة للبرلمان، مؤكدة أن 123 سيارة منها مخصصة لرئيس البرلمان سليم الجبوري وحده.

 

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته بمجلس النواب وحضرته /البغدادية نيوز/، إن "لدى مجلس النواب 654 سيارة، ومنها 123 سيارة بذمة رئيس مجلس النواب الحالي، فضلاً عن استلامه سيارات مصفحة جديدة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية"، مضيفةً "كذلك 70 سيارة لمكتب نائب الاول للرئيس و43 لمكتب النائب الثاني".

واوضحت أن "عدد السيارات التي بذمة هيئة رئاسة المجلس، 236 سيارة"، مستدركة بالقول "اما السابقين من رؤساء ونوابهم لديهم 30 سيارة، والمحالين للتقاعد من مستشار ورئيس ديوان لديهم 5 سيارة، وكذلك توجد سيارات لمكاتب المحافظات وتبلغ 28 سيارة".

وبينت التميمي أن "الكتل السياسية داخل مجلس النواب بذمتها 8 سيارات، اما بقية السيارات للموظفين لدرجات الادارية وغيرها"، لافتة الى أن "جميع هذه السيارات مقسمة بين الدفع الرباعي وصالون وخاصة".

ونوهت عضو اللجنة المالية إلى أن "كل سيارة صالون صغيرة يصرف عليها 50 الف اسبوعيا مع 25 الف شهريا لتبديل الزيت، مع اعطاء ( 53% الى 73% ) صيانة من كلفة الزيوت والتبديل بحسب تكاليف السيارات"، مشيرة الى أن "سيارة الدفع رباعي يتم اعطاؤها 75 الف مع 25 الف لتبديل الزيت مع اموال الصيانة".

 

واشارت الى أنه "تم حساب تكاليف الزيت والصيانة للسيارات في عام 2014  بلغت 2 مليار 112 مليون، لكن بالاعوام التي بعدها زادت التكاليف"، متسائلةً أن " كم مليار تصرف الدولة العراقية على كلفة سيارات للرئاسات الثلاث (الجمهورية، الوزراء، النواب)".

 

وتابعت قائلة "وتم حسب تكاليف سيارات الدفع الرباعي سنويا، بحسب ادنى كلفه قمت بحسابها، تبلغ اكثر من  6 مليون دينار، والذي اعرفه ان هيئة الرئاسة لها صرف مفتوح"، مضيفة "كل سيارة صالون تكلفنا سنويا بالحد الادنى 4 ملايين".انتهى21 / ر



0 التعليقات:

إرسال تعليق