المدرسي : إعتصام وتظاهر النواب في البرلمان خطوة إيجابية ضمن أطر سلمية حكيمة

المدرسي : إعتصام وتظاهر النواب في البرلمان خطوة إيجابية ضمن أطر سلمية حكيمة

بغداد/البغدادية نيوز/.. أكد المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، اليوم الجمعة، أن إعتصام وتظاهر النواب في البرلمان خطوة إيجابية تقع ضمن أطر سلمية حكيمة .

 

وقال المدرسي، خلال كلمته الأسبوعية من مدينة كربلاء المقدسة، بحسب بيان تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه إن "السياسيين قاموا خلال الفترة الماضية بخطوات جيدة منها التظاهر والاعتصام في البرلمان، لكنه دعا إلى أن تكون هذه الممارسات ضمن إطار وصفه بـ (الحكيم) و (السلمي)"، مستدركا " لابد أن يكون الحراك السياسي في العراق ضمن إطار حكيم وسلمي لكي لا يتحول إلى صراع يؤدي بالبلد إلى الفوضى".

وأضاف، "أتقدم بوافر الشكر لكل السياسيين العقلاء الذي كانوا مع مطالب الشعب العراقي وحاولوا تحقيقها"، مبينا أن "العراق بحاجة إلى خطة يشارك في وضعها الحوزات الدينية والجامعات الأكاديمية والعشائر العراقية والنخب السياسية للخروج من الأزمة وإلا سوف نصطدم بالواقع ".

وتابع المدرسي "أي خطة توضع لتصحيح مسار البلد غير قائمة على هذه الأسس الأربعة وهي (الحوزات) و (الجامعات) و(العشائر) و (السياسيين) فإنها ستصطدم بالواقع ولن نلوم إلا أنفسنا حينها"، مؤكدا أن "أي قوة في العالم ليست قادرة على دحر الشعب العراقي اليوم".انتهى21/ل



0 التعليقات:

إرسال تعليق